سوريا على موعد مع منخفض جوي بكتلتين.. الحرارة تسجل ليلاً بالداخل 3 درجات فقط

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كافة.
ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد في المنطقة الساحلية والرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.
ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة غداً الجمعة، لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل ويكون الطقس متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد مع هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية والمتوسطة.
بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تشهد البلاد منخفض جوي بارد وماطر مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة سيأتي بكتلتين، وسيعمل على انخفاض عام بالحرارة وأمطار على فترات، وثلوج فوق 1600 متر كبداية، الكتلة الأولى بدأت مع أول ساعات صباح اليوم الخميس، وتنتهي كمرحلة أولى مع أول ساعات صباح السبت.
وأضافت الصفحة أن “التوقعات الحالية تشير لتعمق كتلة ثانية أشد برودة من الأولى يوم الأحد، ولكنها سريعة التأثير والثلوج قد تصبح على ارتفاعات منخفضة”.
وكانت الصفحة المذكورة قد توقعت أن نشهد غداً مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، وهناك أمطار تصبح على فترات وبفعالية متوسطة إجمالاً في الداخل السوري وجيدة في السواحل، وثلوج فوق 1400 متر، وهبات رياح نشطة ولكن تصبح شديدة أحياناً في دمشق والمناطق الجنوبية والوسطة والساحلية، والحرارة نهاراً تصبح ما بين 13 لـ 14 درجة فقط، وليلاً تنخفض بشكل واضح لتسجل بالداخل السوري ما بين 3 لـ 5 درجة.
The post سوريا على موعد مع منخفض جوي بكتلتين.. الحرارة تسجل ليلاً بالداخل 3 درجات فقط appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد