ميقاتي يلتقي السيسي في مصر.. والأخير يحسم أمره: أعطيت توجيهاتي لتسهيل إيصال الغاز المصري للبنان

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي، وذلك في مقر إقامته في شرم الشيخ، بعد الجلسة الافتتاحية لـ “المنتدى الشبابي الدولي” الذي تستضيفه مصر.
ووفقاً لوسائل إعلام لبنانية، فإن اللقاء شارك فيه الوفد اللبناني الذي ضم وزير الشباب والرياضة جورج كلاس وسفير لبنان في مصر علي الحلبي.
وخلال الاجتماع، أكد السيسي “التضامن الكلي مع لبنان خصوصاً في الضائقة التي يمر بها”، مبدياً استعداد مصر للإسهام في إيصال الغاز المصري وفق المعاهدات الموقعة.
وأعطى السيسي توجيهاته لتسهيل الموضوع والإسراع في تنفيذه، مضيفاً: “لبنان في قلبي شخصياً وفي ضمير ووجدان مصر”.
بدوره، ميقاتي شدد على دور مصر وشكرها على دعم لبنان وأهمية رعايتها لعملية إعادة النهوض العربي العام.
ولفت ميقاتي: “لبنان يمرّ اليوم في مراحل صعبة وأزماتٍ حادة يعرفها الشباب وقد دفعت قسماً كبيراً منهم للسفر إلى الخارج”، متابعاً: “نعمل لإخراج لبنان مما يعاني منه من مآزق وتحديات والعلّة في جسد الوطن تقتضي منا المعالجةَ لا الخروجَ من المسؤولية أو التخلّي عنها أو الهجرة من الوطن”.
وكان رئيس الحكومة اللبناني قد وصل إلى مصر، بدعوة من رئيسها عبد الفتاح السيسي، للمشاركة اليوم في “منتدى شباب العالم” الذي يُعقد في مدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وعدد كبير من السياسيين والديبلوماسيين والإعلاميين والشباب العرب والأجانب.
يشار إلى أن وزير الطاقة اللبناني وليد فياض أفاد في وقت سابق، بأن اتفاقية استيراد الغاز من مصر عبر سوريا ستسهم بحل مشكلة الكهرباء عبر إضافة 450 ميغاواط إلى الشبكة، ما سيؤدي أيضاً إلى زيادة عدد ساعات التغذية.
أثر برس
The post ميقاتي يلتقي السيسي في مصر.. والأخير يحسم أمره: أعطيت توجيهاتي لتسهيل إيصال الغاز المصري للبنان appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد