مقتل 3 جنود أتراك في تفجير عبوة ناسفة قبالة تل أبيض

خاص|| أثر برس قُتل ثلاثة جنود أتراك وجرح آخرون نتيجة لانفجار عبوة ناسفة زرعت ضمن الأراضي التركية المقابلة لقرية “الأغيبش”،  الواقعة إلى الغرب من المعبر الحدودي في مدينة “تل أبيض”، بريف الرقة الشمالي.
وقالت مصادر خاصة لـ “أثر برس”، إن الجنود الأتراك كانوا يستقلون عربة مصفحة خلال تنفيذهم دورية اعتيادية بالقرب من الشريط الحدودي لمراقبة عملية تهريب البشر إلى الأراضي التركية، لتنفجر العبوة التي لم تعرف الجهة التي زرعتها حتى الآن.
مصادر محسوبة على “المعارضة”، قالت إن الاحتمالات تشير إلى وقوف “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” وراء العملية التي تسببت بمقتل الجنود الاتراك وإصابة عدد يقدر بخمسة عناصر نقلوا إلى المشافي في الأراضي التركية، وتمت عملية التفجير قبل وصول الدورية إلى الجزء التركي من معبر تل أبيض.
وغالباً ما توجه الاتهامات في التفجيرات التي تسجل في المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية من محافظات الحسكة والرقة وحلب، إلى “قسد”، ولا تعلق الأخيرة على هذه الاتهامات بالنفي أو التأكيد.
من جانبها قالت وزارة الدفاع التركية في بيان تناقلته وسائل الإعلام أن التفجير تسبب بمقتل ثلاثة من جنودها دون أن تشير إلى تفاصيل أخرى.
يذكر أن العملية تزامنت مع عمليات قصف مكثف من القوات التركية على القرى الواقعة إلى الغرب من “تل أبيض”، وصولاً إلى الأطراف الشرقية لـ “عين العرب”، والشمالية الشرقية لـ “عين عيسى”، ما تسبب بسقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين.
محمود عبد اللطيف- المنطقة الشرقية
The post مقتل 3 جنود أتراك في تفجير عبوة ناسفة قبالة تل أبيض appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد