ضحية و8 جرحى ضحايا مظاهرة خرجت ضد “قسد” في الرقة

حاص|| أثر برس قضى مدني وأُصيب 8 آخرين نتيجة لاستخدام “قوات سوريا الديمقراطية- قسد”، الرصاص الحي لتفريق مظاهرة خرجت في قرية “السويدية”، الواقعة على الشمال من مدينة الطبقة احتجاجاً على سياسيات “قسد” في المنطقة وتنفيذها حملات اعتقال تعسفية إضافة إلى سوء الأحوال المعاشية في عموم المحافظة.
مصادر خاصة لـ “أثر برس”، قالت إن المتظاهرين قطعوا الطرقات بإشعال الإطارات المطاطية احتجاجاً على عمليات الاعتقال التعسفية التي تنفذها “قسد” في مناطق محافظة الرقة، إضافة إلى سوء الأحوال المعاشية فيها واحتكار التجار المرتبطين بـ “قسد” لتجارة المواد الأساسية.
المصادر لفتت إلى أن المظاهرات جاءت بعد شهر من أزمة المحروقات التي تشهدها المحافظة مع قيام “قسد” بمنع عمل “بسطات المحروقات”، ومداهمة منازل أصحابها ومصادرة ما يمتلكونه من مواد لتحصر تجارتها بمحطات الوقود المرتبطة بها، إضافة إلى أزمة في تأمين مادة السكر التي يحتكرها تاجر يعرف باسم “أبو دلو”، الذي يعد أحد الأذرع الاقتصادية لـ”قسد” في المنطقة الشرقية.
يذكر أن محافظة الرقة تشهد أزمة في مادة الخبز الذي يقول السكان أن إنتاجه سيء وغير كاف، فيما يبرر أصحاب الأفران أن عملية النقص ناتجة عن قلة مادة الطحين المسلمة إليهم من قبل قسد إضافة لفقدان الوقود وقلته في الأسواق.
محمود عبد اللطيف- المنطقة الشرقية
The post ضحية و8 جرحى ضحايا مظاهرة خرجت ضد “قسد” في الرقة appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد