الزيارة تحظى باهتمام الدولة السورية.. المقداد يستقبل وفداً من “فتح” محملاً برسالة إلى الرئيس الأسد

بعد الإعلان عن زيارة مرتقبة لوفد من حركة “فتح” محملاً برسالة إلى الرئيس بشار الأسد، من نظيره الفلسطيني محمود عباس، استقبل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد وفد حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، برئاسة أمين اللجنة المركزية للحركة، اللواء جبريل الرجوب.
وعن تفاصيل هذه الزيارة التي حدثت اليوم الأحد، فكان عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، أحمد حلس، قد أوضح في وقت سابق، أن وفد مركزية فتح الذي يزور سوريا منذ أيام سيلتقي وزير الخارجية السوري، وسيسلمه رسالة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إلى نظيره السوري بشار الأسد”، لافتاً إلى أن هذه الرسالة ستتضمن: “التأكيد على عمق العلاقات بين الأخوة الفلسطينيين والسوريين، ورغبة القيادة الفلسطينية في تعزيز أواصر الأخوة بين السلطة الوطنية الفلسطينية والجمهورية العربية السورية” وفقاً لما نقلته قناة “روسيا اليوم”.
وأكمل حلس: “تقدر القيادة السورية للشعب الفلسطيني وقيادته هذا الموقف الإيجابي، رغم الضغوط التي واجهتها القيادة الفلسطينية إلا أنها كانت حريصة على استقرار سوريا ووحدتها وأمنها”.
وتابع: “الزيارة بمجملها تحظى باهتمام الجهات الرسمية في سوريا ولدى شعبنا في المخيمات السورية والفصائل الفلسطينية المختلفة”.
وسبق أن أفاد موقع “النشرة” اللبناني بأن مهمة الوفد مرتبطة بأهداف ثلاثة، أولها تسليم الرئيس الأسد رسالة خلال اجتماع سيعقد مع وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، تتضمن الموقف الرسمي من التطورات المتسارعة والخطوات المنوي القيام بها، وثانيها المشاركة في احتفال ستقيمه “فتح” في دمشق إحياء لذكرى انطلاقتها السابعة والخمسين، وثالثها عقد سلسلة اجتماعات مع الفصائل الفلسطينية وخاصة تلك المنضوية في إطار “منظمة التحرير الفلسطينية” تمهيداً لانعقاد المجلس المركزي الفلسطيني في رام اللـه ما بين 20-23 كانون الثاني الجاري ودعوتها للمشاركة فيه، وسط خلافات حوله.
أثر برس 
The post الزيارة تحظى باهتمام الدولة السورية.. المقداد يستقبل وفداً من “فتح” محملاً برسالة إلى الرئيس الأسد appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد