اعتباراً من اليوم.. مرفأ اللاذقية يعود إلى العمل بعد إزالة آثار العدوان

خاص ||أثر برس  كشف مدير محطة الحاويات في مرفأ اللاذقية المهندس جورج مقعبري لـ “أثر” عن عودة العمل في المرفأ منذ الخميس الماضي.
وقال مقعبري: “منذ الساعات الأولى للعدوان الإسرائيلي الغاشم على المرفأ فجر 28 كانون الأول الماضي، عملت عناصر فرق عمليات محطة الحاويات على إخماد الحرائق التي اندلعت في ساحة الحاويات بالتعاون مع عناصر مرفأ اللاذقية والسلطات الجمركية والضابطة المرفئية، بالإضافة لفوج إطفاء اللاذقية والدفاع المدني وبمؤازرة آليات من مجلس المدينة ومديرية الزراعة والخدمات الفنية”، مضيفاً: “بجهود جبارة تم إخماد النيران وعزل الحاويات المتضررة وتعزيل الأنقاض، بالإضافة إلى استمرار الكشف الجمركي وعمليات التفريغ وتسليم البضائع للمخلصين الجمركيين التي لم تتوقف طيلة فترة إزالة آثار العدوان“.
وبيّن مقعبري أن عدد الحاويات المتضررة بلغ 416 حاوية تتراوح أضرارها بين كبيرة ومتوسطة، مؤكداً أنها تحتوي في معظمها على مواد غذائية كالأرز، وخميرة الخبز، وحليب أطفال، وزيوت، ومحركات، ودراجات هوائية.
وكان العدو “الإسرائيلي” قد نفّذ فجر 28 الشهر الماضي عدواناً على مرفأ اللاذقية استهدف فيه ساحة الحاويات في المرفأ، والتي يتم فيها تجميع حاويات السفن التجارية الصادرة والواردة من وإلى المرفأ.
باسل يوسف – اللاذقية
 
The post اعتباراً من اليوم.. مرفأ اللاذقية يعود إلى العمل بعد إزالة آثار العدوان appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد