مجدداً.. ضبط كميات من لحوم الدجاج الفاسدة في دمشق

ضبطت دوريات حماية المستهلك في مدينة دمشق، عدة مخالفات منها كميات من لحوم الدجاج الفاسدة، غير صالحة للاستهلاك البشري تُباع في المدينة.
حيث نظمّت الدوريات ضبطاً طال بائع فروج وأجزائه بمخالفة حيازة فروج فاسد، والغش بذات البضاعة بمنطقة الميدان بكمية 135 كغ معدّة للشواء ذات رائحة كريهة ومتغيرة اللون تم حجزها وإتلافها فوراً.
وأفاد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق محمد إبراهيم، بأن الضبوط طالت بائع خبز بركن الدين بمخالفة الإتجار بالخبز التمويني وتجميع البطاقات الإلكترونية ومخالفة تقديم خدمة بشكلٍ خاطئ أدت لتضرر مستهلك بالروضة، كما تم ضبط مخالفات عدم إبراز فواتير شراء مفرق للألبسة النسائية والمواد الغذائية والأدوات المنزلية والصحية في كل من الجسر الأبيض وشارع الحمرا والحريقة وباب مصلى والقنوات وشارع العابد وركن الدين والشعلان.
وتعلن مديرية الشؤون الصحية بين وقت وآخر عن ضبط مواد غذائية ولحوم منتهية الصلاحية، إحداها 5 أطنان من اللحوم الفاسدة، والغير صالحة للاستهلاك البشري، في مستودع ضمن مدينة دمشق، كان يخدم أكثر من 11 مطعماً من أفخم مطاعم العاصمة.
وكان مدير الشؤون الصحّية في محافظة دمشق شادي خلوف، قد كشف لـ “أثر برس” عن أعمال المديرية خلال عام 2021م، موضحاً أن المديرية نظّمتِ 8729 ضبط بحق أصحاب المحال والمطاعم المخالفة للشروط الصحية وأغلقت 509 محل منذ بداية عام 2021.
كما ذكر أن دوريات الرقابة ضبطت أكثر من 10 أطنان من اللحوم والفروج الفاسد غير صالح للاستهلاك البشري، كما تمت معالجة أكثر من 500 شكوى مقدمةً من المواطنين بحق أصحاب المحال.
أثر برس
The post مجدداً.. ضبط كميات من لحوم الدجاج الفاسدة في دمشق appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد