يهم الأهلي.. فيفا يقر تعديلات جديدة على قواعد كأس العالم للأندية

كشف مصدر مسؤول باللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في الإمارات الشهر المقبل عن إرسال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خطاب رسمي للاتحادات القارية والأندية المشاركة في البطولة بإجراء تعديلات جديدة على قواعد البطولة.

وجاءت التعديلات التي أقرها فيفا كما يلي:

1_ السماح للأندية بضم كل اللاعبين المسجلين خارج القائمة الأساسية وذلك تحسبًا لإصابة أي لاعب بالكورونا خلال منافسات البطولة.

وهذا الأمر يعني أنه يحق للأهلي قيد 23 لاعب بحد أقصى قبل 48 ساعة من موعد المباراة الأولي أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير المقبل.

وفي حال إصابة أي لاعب بالكورونا من القائمة النهائية 23 لاعب، يختار النادي لاعب بديل له من القائمة المبدئية 35 لاعب والتي أرسلت بتاريخ أول أمس 3 يناير.

2_ تبدأ المباراة بشكل صحيح في حال تقديم النادي لقائمة الفريق بحد أدني 14 لاعب من بينهم حارس مرمي قبل 90 دقيقة من زمن المباراة، وفي حال إذا كان الفريق تقدم بقائمة أقل من العدد المذكور يتم عرض الأمر علي لجنة مسابقات البطولة لإتخاذ القرار النهائي.

على جانب آخر، كشف محمد بن هزام عضو اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية حقيقة الأنباء المتداولة حول تأجيل وتغيير موعد انطلاق البطولة.

ويشارك الأهلي في مونديال الأندية ممثلاً عن القارة الأفريقية بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا.

وقال بن هزام في تصريحات صفحية نقلتها جريدة العين الإماراتية: “في الوقت الحالي المواعيد ثابتة، ونحن نتواصل بشكل دائم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن المسابقة وإقامتها في موعدها”.

وشدد: “إذا حدث أي تغيير سيتم الإعلان عنه، ولكن البطولة حتى الآن ستُقام في موعدها، وستكون المباراة الافتتاحية والنهائية على استاد محمد بن زايد”.

وتواجه الأهلي أزمة قوية بسبب تضارب موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية مع مونديال الأندية، خاصة في ظل تواجد عدد كبير من لاعبي القلعة الحمراء مع منتخب مصر.

ظهرت المقالة يهم الأهلي.. فيفا يقر تعديلات جديدة على قواعد كأس العالم للأندية أولاً على كورة 365.

Facebook Comments Box

اترك رد