8 نجوم عالميين حرمتهم لعنة التجنيس من المشاركة في كأس أمم أفريقيا

تنطلق النسخة 33 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، في الكاميرون يوم الأحد القادم الموافق 9 يناير الجاري، وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

ويشارك 24 منتخبًا في بطولة كأس أمم أفريقيا هذا العام، تم تقسيمهم على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة بالإضافة لأفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث لـدور الـ16 بالبطولة.

وقبل إنطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، نلقي الضوء على 9 نجوم عالميين حرمتهم لعنة التجنيس من تمثيل منتخبات بلادهم الأصلية في بطولة كأس الأمم الأفريقية:

كيليان مبابي

يعد كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، ومنتخب فرنسا أحد أهم المواهب التي ضاعت على القارة الإفريقية، حيث تعود جذور مبابي إلى قارة أفريقيا، إذ أن والده من الكاميرون ووالدته من الجزائر، وكان من الممكن أن يمثل أحد المنتخبين في بطولة كأس الأمم الأفريقية في يوم من الأيام، لكن حصوله على الجنسية الفرنسية وتمثيل منتخب الديوك حرمه من المشاركة في الكان الأفريقية.

كريم بنزيما

يعتبر النجم الفرنسي كريم بنزيما أحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم ومن الهدافين التاريخيين لنادي ريال مدريد الإسباني، وتعود جذور بنزيما إلى الجزائر فأمه وأبوه من أصول جزائرية، لكن بنزيما قرر الحصول على الجنسية الفرنسية وتمثيل منتخب بلاده وهو الأمر الذي حرمه من المشاركة في كأس أمم أفريقيا.

بول بوجبا

يُصنف بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي بإنه واحد من أفضل لاعبي وسط الملعب في العالم، ويرجع أصل بوجبا إلى غينيا، لكنه فضل أيضًا تمثيل منتخب الديوك الفرنسية وبالتالي حُرم من المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

نجولو كانتي

‏نجم وسط تشيلسي الإنجليزي نجولو كانتي سار على خطى كثير من النجوم الذين اختاروا تمثيل فرنسا على بلدهم الإفريقية، حيث تعود أصول كانتي إلى دولة مالي، ليصبح أحد اللاعبين البارزين الذين حُرمت منهم كأس الأمم الأفريقية.

ليروي ساني

يعد ليروي ساني لاعب بايرن ميونيخ الألماني واحد من أبرز المواهب في الكرة العالمية، حيث نجحت ألمانيا في إقناعه بالحصول على الجنسية الألمانية وتمثيل منتخب الماكينات، بدلاً من تمثيل منتخب بلاده الأصلي السنغال.

ديفيد ألابا

ترجع أصول ديفيد ألابا مدافع ريال مدريد الإسباني إلى دولة نيجيريا، لكنه مثله مثل الكثير من نجوم القارة السمراء فضلوا تمثيل منتخب أوروبي وهو النمسا، بدلاً من تمثيل منتخب النسور النيجيرية.

بوكايو ساكا

برز اسم ساكا كواحد من أبرز نجوم الكرة الإنجليزية خلال الفترة الماضية، وترجع أصول لاعب أرسنال الإنجليزي إلى دولة نيجيريا، لكنه فضل الدفاع عن ألوان منتخب الأسود الثلاثة “إنجلترا”.

ممفيس ديباي

أما آخر المواهب الأفريقية التي حُرمت منها كأس الأمم الأفريقية هو ممفيس ديباي مهاجم برشلونة الإسباني، الذي فضل الحصول على الجنسية الهولندية وتمثيل منتخب الطواحين، ورفض تمثيل منتخب بلاده الأصلي كوت ديفوار.

ظهرت المقالة 8 نجوم عالميين حرمتهم لعنة التجنيس من المشاركة في كأس أمم أفريقيا أولاً على كورة 365.

Facebook Comments Box

اترك رد