حاملاً رسالة من عباس.. وفد مركزي من حركة “فتح” سيزور الرئيس الأسد الخميس المقبل

أعلنت حركة “فتح” الفلسطينية أنه يوم الخميس القادم سيقوم وفداً مركزياً من قبلها بزيارة إلى دمشق، حاملاً معه رسالة خطيّة إلى الرئيس بشار الأسد، من نظيره الفلسطيني محمود عباس، دون الكشف عن مضمون الرسالة.
وقال أمين اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني “فتح”، اللواء جبريل الرجوب أن وفداً مركزياً من قيادة الحركة هو من ضمنه سيبدأ بعد غد الخميس زيارة إلى دمشق، سينقل خلالها رسالة خطية إلى الرئيس بشار الأسد من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مفضلاً عدم الإفصاح عن مضمون الرسالة، وفقاً لما نقلته صحيفة “الوطن” السورية.
وأوضح الرجوب أن الوفد يضم ما بين أربعة إلى خمسة أعضاء من قيادة حركة فتح وسيصل الخميس المقبل إلى دمشق، مشيراً إلى أن الوفد سيُجري سلسلة اجتماعات مع الفصائل الفلسطينية، إضافة إلى أنه سيشارك في احتفال ستقيمه “فتح” في دمشق لمناسبة الذكرى السابعة والخمسين لانطلاقة الحركة.
وفي وقت سابق، أفاد موقع “النشرة” اللبناني بأن وفد حركة “فتح” سيكون برئاسة الرجوب ويرافقه عضو اللجنة المركزية روحي فتوح، ومسؤول الأقاليم الخارجية للحركة سفير دولة فلسطين في سوريا، سمير الرفاعي، لتسليم الرئيس الأسد رسالة من الرئيس عباس تتضمن آخر التطورات السياسية والأمنية المتعلقة بالقضية الفلسطينية على ضوء الاعتداءات الإسرائيلية وتصعيد الاستيطان.
ولفت الموقع اللبناني إلى أن وفد حركة “فتح” سيكون له محطّة في لبنان ذهاباً وإياباً، ولم تحدّد جدول أعماله.
ووفقاً لـ “النشرة” فإن مهمة الوفد مرتبطة بأهداف ثلاثة أولها: تسليم الرئيس الأسد رسالة خلال اجتماع سيعقد مع وزير الخارجية والمغتربين، فيصل المقداد، تتضمن الموقف الرسمي من التطورات المتسارعة والخطوات المنوي القيام بها، وثانيها: المشاركة في احتفال ستقيمه «فتح» في دمشق إحياء لذكرى انطلاقتها السابعة والخمسين، وثالثها: عقد سلسلة اجتماعات مع الفصائل الفلسطينية وخاصة تلك المنضوية في إطار “منظمة التحرير الفلسطينية” تمهيداً لانعقاد المجلس المركزي الفلسطيني في رام اللـه ما بين 20-23 كانون الثاني الجاري ودعوتها للمشاركة فيه، وسط خلافات حوله.
وتأتي زيارة وفد “فتح” برئاسة الرجوب إلى دمشق، قبيل انعقاد المؤتمر العام الثامن للحركة في 21 آذار القادم في مدينة رام الله بالضفة الغربية، حيث مقر الرئاسة الفلسطينية، بعد 5 سنوات على مؤتمرها السابع الذي عقد في تشرين الثاني 2016.
أثر برس 
The post حاملاً رسالة من عباس.. وفد مركزي من حركة “فتح” سيزور الرئيس الأسد الخميس المقبل appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد