ابن النفيس “تتعافى” من مراجعي كورونا وتعلن عودة العمليات الجراحية بجميع الاختصاصات

بعد انخفاض وتيرة المراجعين لإصابات فيروس كورونا، أكد مدير مشفى ابن النفيس الدكتور نزار إبراهيم عودة إجراء العمليات الجراحية بجميع الاختصاصات الطبية في جميع شعب المشفى.

وبين الدكتور إبراهيم لـ”الثورة” أن المشفى سجل تراجعاً في الحالات المراجعة والمقبولة بفيروس كورونا المستجد بنسبة 40 في المئة، ويراجع المستشفى يومياً شخصان إلى ثلاثة أشخاص بأعراض مشابهة لأعراض الإصابة بالفيروس مقارنة بنحو عشرة مراجعين يومياً في الشهر الماضي.

وبين الدكتور إبراهيم أن أقسام المشفى متطورة جداً ويتم في قسم الإسعاف استقبال كافة الحالات الإسعافية ، ويتم إجراء العمليات الجراحية قاطبة، من فتح الجمجمة إلى تثبيت الفقرات إلى عمليات ويبل (قطع رأس البنكرياس) وأيضاً تجرى كافة عمليات الأورام، وتتم معالجة المدنيين والعسكريين في المشفى.

وأشار إلى أهمية الجهوزية الكاملة والمتابعة التامة ضمن أقسام المشفى الاختصاصية والعيادات الخارجية إضافة إلى أقسام العناية المشددة.

وأضاف أن المشفى يضم مركز عيادات خارجية يستقبل المرضى والحالات الباردة، ويشرف عليه أطباء اختصاصيون من كافة الاختصاصات ومن ثم يتم توجيه المرضى إلى الأقسام والشعب المختصة حسب كل حالة، إضافة إلى قسم أشعة يخدم جميع الاستقصاءات التشخيصية باستثناء المرنان المغناطيسي ويتم العمل بجهود حثيثة لتزويد المشفى بهذا الجهاز، ويضم المشفى أقسام جراحة الأذن والأنف والحنجرة وجراحة الوجه والفكين والجراحة التصنيعية والتجميلية، إضافة إلى التعويض بالطعوم نتيجة فقدان أجزاء من الوجه أو الجسم.

ولفت إلى أهمية رفع الوعي الصحي والوقائي للحفاظ على الاستقرار الصحي للجميع، كما يجب التماس الرعاية الطبية من المعنيين بالصحة عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وعلى الجميع الانتباه واستخدام أساليب الوقاية والحماية والتي لم تعد خياراً بل أصبحت واجباً.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

ظهرت المقالة ابن النفيس “تتعافى” من مراجعي كورونا وتعلن عودة العمليات الجراحية بجميع الاختصاصات أولاً على هاشتاغ.

Facebook Comments Box

اترك رد