القضاء اللبناني يدعي على ماريا معلوف بعد مقابلة مع قناة “إسرائيلية”

أعلن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية اللبنانية، القاضي فادي عقيقي، ادعاءه على الإعلامية، ماريا معلوف، على خلفية إجرائها مقابلة مع قناة كان “الإسرائيلية” الناطقة باللغة العربية.

وادعى القاضي على الإعلامية بجرائم مخالفة قانون مقاطعة “إسرائيل”، والإدلاء بتصريحات من شأنها إثارة النعرات الطائفية والمذهبية، وأحال ملف الإدعاء إلى قاضي التحقيق العسكري الأول بالإنابة، فادي صوان، لإجراء التحقيقات وإصدار المذكرات القضائية اللازمة.

وكانت معلوف هاجمت في المقابلة التي نشرت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، “حزب الله” اللبناني، معتبرة أن “حزب الله اختطف البلد ويحاول اعادته إلى ما قبل العصر الحجري”، كما اعتبرت أن إجراء هذه المقابلة “ليست عمالة بل انفتاح، وأن إسرائيل ليست عدوا، وأن اتفاقيات إبراهام ستصل إلى لبنان”.

وعلى الإثر، وجهت النيابة العامة العسكرية في بيروت، لماريا معلوف تهما بـ”الخيانة العظمى، والتجسس، والتحريض، ودس الدسائس لدى دولة أجنبية ولدى العدو، والنيل من هيبة الدولة ومكانتها، وإضعاف الشعور القومي، والاعتداء على أمن الدولة الخارجي، ودعوة العدو لقتل اللبنانيين”.

يذكر أنه في مطلع الشهر المنصرم، قدم ثلاثة أسرى لبنانيين محررين من السجون “الإسرائيلية” وإعلاميان دعوى ضد ماريا معلوف. ويتهم المدعون الإعلامية معلوف، بـ “الاتصال والتعامل مع العدو “الإسرائيلي” والخيانة والتجسس والتحريض ودس الدسائس لدى دولة أجنبية، ولدى العدو والنيل من هيبة الدولة ومكانتها وإضعاف الشعور القومي، والاعتداء على أمن الدولة الخارجي ودعوة العدو لقتل اللبنانيين”.

 

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

ظهرت المقالة القضاء اللبناني يدعي على ماريا معلوف بعد مقابلة مع قناة “إسرائيلية” أولاً على هاشتاغ.

Facebook Comments Box

اترك رد