9 نصائح لكتابة محتوى أفضل من منافسيك

يعتقد الكثير من الناس أنهم جيدون في كتابة المحتوى ، لكنه سوق تنافسي هناك.

من أجل إبراز عملك ، ستحتاج إلى أكثر من مجرد موهبة وحماس.

ستحتاج إلى تعلم بعض الحيل التي ستساعدك على كتابة محتوى أفضل من أي شخص آخر في اللعبة.

إليك 9 نصائح لكتابة محتوى أفضل من منافسيك:

1. افهم جمهورك

الخطوة الأولى في إنشاء محتوى رائع ومميز هو معرفة من تكتب من أجله وماذا يريدون أو يحتاجون من عملك.

يقوم عدد كبير جدًا من الأشخاص برمي شيء ما عبر الإنترنت لأن كل شخص آخر يفعل ذلك ، ولكن الحقيقة هي أنه إذا لم يكن لديك شخصية عميل محددة بوضوح (أو شخصين أو ثلاثة) لا يمكنك معرفة ما يهتمون به ، لذلك عليك أن تكتب لشخص خيالي في رأسك.

الطريقة الوحيدة لضمان أن كتابتك ستضيف قيمة هي البدء بإنشاء شخصية عميل شاملة وتحديثها باستمرار.

استخدم هذه المعلومات عند تخطيط المحتوى وتقييم مدى أدائك وتحسين كتابة المحتوى بشكل عام.

2. تقدم قيمة أكثر من أي شخص آخر

أنت بحاجة إلى تقديم الكثير من القيمة ، ولكن عليك أيضًا أن تجعل من السهل على القراء العثور على هذه القيمة.

لا يوجد سوى الكثير من الوقت الذي يرغب الأشخاص في قضاءه في مشاهدة المحتوى الخاص بك ، لذلك تحتاج إلى الحصول على النقاط الرئيسية في أقل عدد ممكن من الكلمات والتأكد من أن الأشخاص يمكنهم العثور على المعلومات الأكثر أهمية بسرعة.

يعد استخدام الرموز النقطية والعناوين الغامقة والعناوين الفرعية طريقة مجربة وصحيحة لتسهيل قراءة المحتوى الخاص بك وفهمه.

3. استخدم لغة بسيطة

يحب الناس سماع الأشياء التي يعرفونها بالفعل أو يشعرون أنها مألوفة. حتى إذا كنت تتحدث عن شيء لم يسمعوا به من قبل ، يمكنك مساعدتهم على فهمه بسهولة أكبر إذا كنت تستخدم لغة بسيطة.

لا أحد يحب أن يشعر بالغباء. إذا لم يحصل القراء على ما تقوله على الفور ، فسوف يفقدون الاهتمام ويبحثون في مكان آخر عن المعلومات – أو حتى أسوأ من ذلك ، اترك تعليقًا سيئًا على الموقع الأكثر شهرة حيث يحظى رأيهم باهتمام كبير.

يساعدك استخدام لغة بسيطة في تجنب تنفير القراء ويساعدك في الحصول على المزيد من الحركة والمشاركات والمبيعات.

4. كتابة مقالات أطول من أي شخص آخر

قد يكون من الصعب الحفاظ على اهتمام القارئ عندما تكتب منشورات قصيرة في المدونة أو عناوين للصفحات المقصودة يبلغ طولها 300 إلى 400 كلمة فقط – ناهيك عن حقيقة أنك تخسر مبيعات محتملة وعملاء محتملين ومشاركات.

أيضًا ، تميل Google إلى تفضيل المحتوى الأطول في نتائج البحث ، لذلك من المحتمل أن تحصل على عدد أكبر من الزيارات من المقالات الطويلة أكثر من أي شيء آخر.

فكر في الأمر – هل تفضل قراءة مقال من 300 كلمة يقدم القليل من القيمة أو منشور من 2000 كلمة يمنحك كل ما تحتاج إلى معرفته (بالتفصيل ، خطوة بخطوة)؟

لم يعد يعد دائمًا أفضل ، ولكن سيخبرك القراء بما يريدون إذا منحتهم خيارات محتوى كافية.

5. كن متسقًا مع أوقات نشر المدونة

يتوقع الأشخاص أنواعًا معينة من المحتوى في أوقات محددة من اليوم أو الأسبوع ، لذلك إذا كنت تكتب لجمهور معين ، فستحتاج إلى التدوين في تلك الأوقات وإلا فلن يكون المحتوى الخاص بك ذا قيمة.

على سبيل المثال: إذا كان كل شخص تقريبًا في مجال عملك ينشر يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس آخر الأخبار والاتجاهات ، فهناك فرصة جيدة أن يبحث القراء عن معلومات جديدة في تلك الأيام.

إذا لم تقم بالتدوين في الأوقات المناسبة ، فمن المرجح أن تفقد حركة المرور والعملاء المحتملين والمبيعات.

6. استخدم الأرقام لجذب انتباه القراء

إذا كنت تريد أن يعتقد الناس أن المحتوى الخاص بك هو ما يبحثون عنه ، فستحتاج إلى تقديمه بطريقة تظهر لهم على الفور أنه يستحق القراءة.

واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي استخدام الأرقام (على سبيل المثال ، 33 طريقة لفقدان الوزن) لأن القراء سيتعرفون على الفور على قيمة معلوماتك ويريدون المزيد.

تعمل الأرقام أيضًا على جعل المقالات تبدو أطول ، لذا يمكنها مساعدتك في الحصول على المشاركات والروابط إذا قمت بنشرها على مواقع ترغب في الارتباط بمدونة أخرى.

لا تبالغ في ذلك أو تستخدم الأرقام في كل شيء – كن انتقائيًا حتى لا تظهر رسائل غير مرغوب فيها وتساعد القراء في العثور على أفضل المعلومات بسرعة.

7. قم بتقسيم النص الطويل بمقاطع فيديو قصيرة أو صور أو رسوم بيانية

إذا كنت محظوظًا ، سيقرأ بعض الناس الأمر برمته. ولكن بالنسبة لمعظم القراء الآخرين ، تعد مقاطع الفيديو القصيرة والصور والرسوم البيانية أكثر فاعلية في جذب الانتباه بسرعة.

لا يتعين عليك استخدام كل نوع من هذه الأنواع في المحتوى الخاص بك – لكنها تعمل بشكل جيد بشكل خاص معًا.

8. اسرد القصص أو جادل مع القراء باستخدام فقرات قصيرة

لا تجعل فقرات طويلة من جملة واحدة. استخدم الفواصل أو النقطتين أو الفاصلة المنقوطة لتفريق المعلومات في كتابتك.

على سبيل المثال: إذا كنت تريد الكتابة عن كيفية بدء شركة من الصفر ، فابدأ بالبداية – أخبر قصة كيف ولماذا فعلت ذلك.

ثم ناقش التحديات التي واجهتها وتحدث في النهاية عن استراتيجياتك التسويقية أو أجزاء أخرى من المحتوى التي يهتم بها الناس أكثر.

الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره هنا هو الكتابة مع وضع المستخدم النهائي في الاعتبار.

9. امنح الناس شيئًا يمكنهم استخدامه أو فعله على الفور

يحب الأشخاص الأشياء المجانية ، خاصةً إذا كانت تساعدهم في حل مشكلة ما. ضع عرضًا في بداية المنشور أو نهايته واجعل من السهل على القراء العثور عليه.

على سبيل المثال: إذا كنت تريد إخبارهم بأداة وسائط اجتماعية جديدة ، فامنحهم طريقة لأخذها لاختبار القيادة باستخدام الرابط الخاص بك.

إذا كنت تقدم محتوى مجانًا أو كتابًا إلكترونيًا ، فامنح الأشخاص شيئًا ما بمجرد زيارتهم لموقع الويب الخاص بك (ليس مدفونًا في التنقل في مكان ما).

لتلخيص ، مفتاح كتابة المحتوى الذي يحول يتفهم كيف يفكر عملاؤك. إذا كان بإمكانك الاستفادة من كيفية معالجة المعلومات ونوع المحتوى الذي يثقون فيه ، فمن المرجح أن يقرأوا المحتوى الخاص بك ومشاركته.

عندما تكتب ، لا تقلق بشأن ارتكاب الأخطاء والقيام بذلك بشكل مثالي في المرة الأولى. يعيد معظم الكتاب كتابة المحتوى الخاص بهم عدة مرات قبل النشر حتى يتمكنوا من تلميعه إلى حد الكمال.

حظ سعيد!

ملاحظة إذا كنت جديدًا في تسويق المحتوى ، فهذا تسويق المحتوى: دليل من الألف إلى الياء سيرشدك خلال الخطوات.


المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام