8 نصائح للبقاء مبدعًا في تسويق المحتوى الخاص بك

يُعد الكفاح من أجل البقاء مبدعًا أثناء عملية إنشاء المحتوى تحديًا واجهه معظم ، إن لم يكن كل ، مسوقو المحتوى في مرحلة ما من حياتهم المهنية. غالبًا ما يكون من الصعب الحصول على أفكار جديدة والإبداع لا يتبع دائمًا نفس المواعيد النهائية الضيقة التي يتبعها تسويق المحتوى. قد يصبح الخروج بأفكار جديدة وجديدة ومثيرة أكثر صعوبة كلما طالت مدة عملك في الحملة. غالبًا ما تشعر وكأن كل فكرة لتسويق المحتوى الإبداعي قد تم تنفيذها بالفعل – عدة مرات.

لذا ، ماذا تفعل عندما تكون في حالة ركود في إنشاء المحتوى وتواجه موعدًا نهائيًا وشيكًا؟ في هذه المدونة ، نناقش أسباب توقف تسويق المحتوى أحيانًا بسبب حظر الكاتب ونصائح إنشاء المحتوى التي من المؤكد أنها ستساعدك على تجاوز عقبات العصف الذهني والعودة إلى تسويق المحتوى الرائع والمبدع.

لماذا تحدث كتلة الكاتب؟

جهة تسويق محتوى تعاني من صعوبة إنشاء المحتوى

كتلة الكاتب شائعة في إنشاء المحتوى. يمكن أن تساعد معرفة النصائح لتجاوز عقبات العصف الذهني في إنشاء تسويق محتوى إبداعي.

يمكن أن يحدث حظر الكاتب أثناء إنشاء المحتوى لعدد لا يحصى من الأسباب. قد يكون أحدها أنك ببساطة استنفدت كل إبداعاتك لعميل أو شركة معينة. من الصعب ابتكار محتوى يومي أصلي ، خاصةً عندما تعمل عليه لأسابيع أو شهور أو سنوات متتالية. هذا الشعور بالضغط الهائل للإنتاج يمكن أن يكون حجر عثرة أمام إنشاء محتوى إبداعي. باميلا بومب من HubSpot يشاركنا ما يلي:

“يمكن أن يسبب الضغط من أجل الخلق ضغوطًا أو مخاوف من الفشل ، وهي حواجز إبداعية مثبتة علميًا. لا يمكنهم فقط الوقوف في طريق تحفيزك ، ولكن يمكنهم أيضًا منعك من الخروج بأفكار جديدة أو فريدة. عندما تكون تحت الضغط ، قد تشعر بأنك أقل إلهامًا ، أو غير متحمس ، أو تواجه حالة سيئة من كتلة الكاتب التي تجعلك تتساءل عما إذا كنت ستأتي بفكرة رائعة مرة أخرى. عندما تحدث تلك اللحظة ، لا داعي للذعر. تذكر أن هذا يحدث للجميع – خاصة المسوقين الذين يحتاجون إلى إنتاج مئات الأصول الإبداعية أو الحملات سنويًا “.

بالإضافة إلى الإجهاد الذي يؤدي إلى عدم الأصالة وكتلة الكاتب ، كارولين فورسي مع Moz يتحدث عن كيف يمكن للتركيز على تحسين محركات البحث والكلمات الرئيسية أن يخنق الإبداع إذا سمحت بذلك. في حين أن الإستراتيجية التي تعتمد على تحسين محركات البحث (SEO) يمكن أن تؤدي في النهاية إلى نمو هائل ، إلا أنها قد تشعر أحيانًا أنها تأخذ المرح والإبداع من الكتابة – لكن ليس من الضروري! هناك مجال لكل من التحليلات والإبداع في تسويق المحتوى ، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت للعثور على أخدودك.

يحدث منع الكاتب للجميع. الشيء المهم الذي يجب فعله عند مواجهة ذلك هو عدم الذعر. بدلًا من ذلك ، كن مستعدًا بالاستراتيجيات التي ستناسبك عندما تحدث حتمًا. لن تعالج الأفكار الثمانية التالية أو تحل مشكلاتك الإبداعية في تسويق المحتوى ، لكنها ستمنحك مكانًا للبدء عندما تجد نفسك متعثراً وبحاجة إلى التوجيه.

1). امش بعيدا

واحدة من أفضل نصائح إنشاء المحتوى وأكثرها مباشرة هي الابتعاد ببساطة. هذا لا يعني تجاهل المواعيد النهائية أو احتياجات العميل ورغباته. ما يعنيه ذلك هو أنه من المفيد للغاية أن تنهض وتتحرك بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما تشعر بأنك عالق. يمكنك المشي أو ممارسة اليوجا أو تناول فنجان من القهوة أو الشاي أو مشاهدة برنامج تلفزيوني طائش.

لا يهم ما تفعله طالما أنك بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقادرًا على إجبار عقلك على التركيز على شيء آخر لفترة وجيزة من الوقت. على الرغم من أن إيقاف إنشاء المحتوى قد يأتي بنتائج عكسية ، إلا أن النتيجة النهائية ستكون تعزيزًا للإبداع لم يكن ليحدث بدون إعطاء عقلك استراحة تمس الحاجة إليها.

2). كن دائمًا على اطلاع على الإلهام

فكرة تسويق المحتوى

يمكن العثور على أفكار تسويق المحتوى الإبداعي في أي مكان! ابق عينيك مقشرتين للإلهام أينما ذهبت.

Hubspot يذكرنا أن: “الأفكار العظيمة يمكن أن تحدث في أي وقت: في السيارة ، أثناء الطهي ، أثناء المشي ، أو حتى أثناء النوم في السرير. عندما يظهر شيء مثير للاهتمام في رأسك ، قم بتسجيله “.

يمكن أن يكون تسجيل الأفكار التي تأتي إليك في الوقت الفعلي أداة مهمة لمكافحة حظر الكاتب في تسويق المحتوى. إن التقاط صور للأشياء التي تثير اهتمامك ، والاحتفاظ بقائمة من الأفكار والمواضيع واستخدام الرسائل الصوتية إلى نصية ، كلها طرق لتسجيل الأفكار الإبداعية عندما تصدمك.

قد لا يكون لديك الوقت لتجسيد هذه الأفكار في الوقت الحالي ، لكنها ستكون متاحة لك لاحقًا ويمكن أن تؤدي إلى تسويق محتوى قوي في المستقبل. علاوة على ذلك ، فإن تعيين تذكيرات لمراجعة هذه الملاحظات لاحقًا سيساعد أيضًا في إبقاء هذه الأفكار في الاعتبار عندما تجد نفسك بحاجة إلى استخدامها.

3). فقط ابدأ الكتابة

أحد الأشياء التي أفعلها عندما أبدأ في إنشاء المحتوى هو مجرد البدء في الكتابة. يعني هذا أحيانًا أنني أبدأ بمخطط تفصيلي ، لكن في كثير من الأحيان يعني هذا أنني أبدأ للتو. أكتب ما يدور في رأسي بعد ذلك وهناك ، والنتيجة النهائية هي – فظيعة. مجرد فظيعة. ولكن ، مجرد الحصول على شيء ما على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بي يدفع إبداعي إلى القيام بالباقي.

باميلا بومب من HubSpot لديه نصيحة مماثلة ، مما يقترح ما يلي: “إذا كنت تشعر حقًا بعدم الإلهام ، فما عليك سوى وضع العظام المجردة للقطعة على الورق ، والعودة إليها لاحقًا. بمجرد أن يكون لديك شيء شبه جاهز للنشر (حتى لو لم يكن أكثر المقالات مكتوبة جيدًا) ، يجب أن يهدأ الضغط ، مما يتيح لك الغوص مرة أخرى بعد بضع ساعات بأفكار جديدة ومبتكرة حول كيفية إضافة الذوق “.

في بعض الأحيان ، تكون الشاشة الفارغة أكبر حجر عثرة أمام إنشاء المحتوى. كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من النص على الصفحة لإلهامك والتحرك مرة أخرى.

4). طلب المساعدة

تسويق المحتوى الإبداعي

يمكن أن يؤدي سؤال الأصدقاء أو الزملاء للحصول على نصائح حول إنشاء المحتوى إلى تسويق محتوى إبداعي.

عند إنشاء أجزاء تسويقية للمحتوى ، غالبًا ما يخشى المسوقون طلب المساعدة. قد يكون هذا بسبب أنهم جدد ويترددون في إظهار أنهم لا يعرفون كل شيء ، أو قد يكون بسبب القليل من الأنا وعدم الرغبة في الاعتراف بأنه لا يمكنك فعل كل شيء بمفردك. لقد جربت كليهما. مهما كان السبب ، فلا عيب في الاعتراف بأنك بحاجة إلى القليل من المساعدة في إنشاء المحتوى.

هذا النهج مفيد بشكل خاص إذا وجدت نفسك تكتب عن موضوع لم تكن مألوفًا له. كارولين فورسي مع Moz يقترح ما يلي: “إذا كنت تشعر بالإحباط بسبب موضوع ما لا تشعر بالراحة في الكتابة عنه ، فلا تتردد في التواصل مع الخبراء – حتى داخل شركتك. سوف يغذي شغفهم بالموضوع رغبتك في كتابة القطعة من زاوية أكثر إنسانية “.

لا يهم حقًا من تأتي هذه المساعدة. الأصدقاء أو الزملاء أو الخبراء الآخرون في المجال الذي تكتب عنه جميعًا أماكن جيدة للبدء. طالما أنك تجد شخصًا يمكنه تقديم منظور جديد ، فأنت ذهبي. ستجد أن معظم الناس على استعداد بل وحتى حريصون على تقديم بعض الأفكار عن العميل أو منطقة تسويق المحتوى ، ما عليك سوى أن تسأل.

5). اعمل عندما تشعر بأنك أكثر إبداعًا

يعد اكتشاف أوقات الإنتاجية المثالية وجدولة المهام الأكثر إبداعًا خلال هذه الفترة الزمنية أمرًا ضروريًا لإنشاء تسويق محتوى عالي الجودة. سواء كان هذا الوقت في الصباح أو في منتصف بعد الظهر أو حتى في المساء ، احمِ هذا الوقت لإنشاء المحتوى بقدر ما تستطيع. قد يعني هذا أنك ستجد نفسك بحاجة إلى غفوة Slack أو وضع هاتفك بعيدًا أو إيقاف تشغيل الصوت والإشعارات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. مهما كان المطلوب ، خصص وقتًا تشعر فيه بأنك في أفضل حالاتك للمهام التي تتطلب إبداعًا وحفظ عناصر المهام التي تتطلب قدرًا أقل من طاقتك العقلية لأوقات أخرى من اليوم.

6). تواصل مع جمهورك

وضع نفسك في ذهن جمهورك المستهدف عند العمل على إنشاء المحتوى يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً حقًا. كارولين فورسي مع Moz تنص على ما يلي: “غالبًا ما أخبر الكتاب الجدد في الفريق أنه يمكنك العثور على زاوية إنسانية مثيرة للاهتمام لأي موضوع ، بغض النظر عن مدى مللته ، مما يجعل الكتابة عن الموضوع أكثر إثارة ويوفر المزيد من الطرق للقراء للتواصل مع قطعة. أسهل طريقة للعثور على الزاوية البشرية هي مراعاة وجهة نظر القارئ عند البحث عن موضوع على Google. ابدأ بسؤال نفسك ، “لماذا سأبحث في أي وقت عن هذا الموضوع؟”

يمكن أن يتضمن التواصل مع جمهورك أيضًا التفاعل معهم على وسائل التواصل الاجتماعي ومراقبة العالم من حولك. يمكن أن يساعدك الاستماع واستيعاب ما تراه يحدث في كل مكان على التركيز على هذا العنصر البشري. كن متفتحًا ، اقرأ الكتب والمقالات والتغريدات – كل ما يتطلبه الأمر لرؤية تسويق المحتوى الخاص بك من وجهة نظر أخرى: المستهلكون.

اكتشف ما هو مهم لجمهورك واكتب من هذه الزاوية. وإذا لم تكن متأكدًا من هذا ، فقط اسأل! قم بإجراء استطلاع غير رسمي على وسائل التواصل الاجتماعي أو أرسل استطلاعًا عبر رسالة إخبارية. إن تخصيص الوقت للاستفادة من كل ما تستطيع لاكتشاف رغبات واحتياجات جمهورك سيقطع شوطًا طويلاً في مساعدتك على إنشاء تسويق محتوى يتصل بشكل أصلي بقرائك.

7). انظر إلى ما لم ينجح وما لم ينجح من قبل

يعد تحليل ما نجح في الماضي ، وكذلك ما لم ينجح ، طريقة رائعة لإنتاج قطع تسويق محتوى إبداعية. لا فائدة من قضاء الوقت في إنشاء شيء ثبت بالفعل أنه غير فعال. فوربس يقترح أن: “طريقة سهلة للحصول على الأفكار هي إلقاء نظرة على المنافسين والمنشورات الصناعية. يمكنك إلقاء نظرة على موقع الويب الخاص بهم وخريطة الموقع لمعرفة المحتوى الذي تم إنشاؤه إذا كنت ترغب في الحصول على عرض شامل لتخطيط خطة المحتوى. إذا كنت تريد تحقيق مكاسب سريعة وسهلة ، يمكنك إلقاء نظرة على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم لمعرفة الموضوعات التي تحظى بقدر كبير من المشاركة وما إذا كانت هناك أي اتجاهات. ”

يقترحون أيضًا استخدام بيانات الوسائط الاجتماعية ليس فقط لمساعدتك في إنشاء أفكار تسويق محتوى جديدة ، ولكن أيضًا لفهم ما يحدث في فئة المنتج أو الخدمة الخاصة بك. تعد مراقبة هذه الاتجاهات طريقة بسيطة لضمان وصول تسويق المحتوى الخاص بك إلى الهدف.

8). الاستعانة بمصادر خارجية لإنشاء تسويق المحتوى الخاص بك

قد يكون إنشاء المحتوى على أساس ثابت أمرًا صعبًا ، ناهيك عن إنشاء محتوى جذاب ومثير وجديد يوميًا. يمكن أن يؤدي اتخاذ بعض الخطوات المذكورة أعلاه إلى توفير الضغط والوقت والمساعدة في ضمان استمتاعك بالمحتوى الذي ينشئه عملك وأنه شيء تفتخر به.

ومع ذلك ، إذا وجدت أن الأفكار المذكورة أعلاه لا تزال تجعلك تكافح لإنشاء محتوى عالي الجودة ، ففكر في أنه قد يكون الوقت قد حان للاستعانة بمصادر خارجية لإنشاء المحتوى الخاص بك. يمكن أن يوفر لك استخدام مسوقي المحتوى المحترفين عدة ساعات يوميًا ، فضلاً عن قدر هائل من التوتر. لمزيد من المعلومات حول كتابة المحتوى الخاص بك مقابل التوظيف ، ألق نظرة على مقالة Three Girls هذه هنا. يقدم تفصيلاً شاملاً لكل خيار لمساعدتك في اتخاذ القرار الأفضل لشركتك.


المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام