7 طرق إبداعية لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية للتغلب على منافسيك

في كثير من الأحيان ، لا يتعلق الأمر بما تعرفه ، ولكن كيف يتم تصنيف كلماتك الرئيسية في عالم تحسين محركات البحث (SEO). عندما يتم ترتيب موقع الويب الخاص بك في الصفحة الأولى من بحث Google عن الكلمات الرئيسية الصحيحة ، فإنه يسمح لك بجذب حركة المرور المناسبة إلى موقع الويب الخاص بك وتوليد أفضل فرصة لإجراء تحويل.

إذا أراد عملاؤك المحتملون تعلم شيء ما أو شراء منتج أو الاشتراك في خدمة تقدمها ، فقد يفعلون ما نفعله جميعًا على أساس يومي و “Google it”.

يبحث محرك بحث Google في عشرات عوامل التصنيف لتحديد مواقع الويب التي يجب أن تظهر كنتيجة بحث لكل كلمة رئيسية. أحد هذه العوامل هو مطابقة استعلام البحث الذي يتم إجراؤه مع محتوى مواقع الويب المتعلقة بكلمات أو عبارات محددة.

تمكن البحث عن الكلمات الرئيسية للعثور على الكلمات الرئيسية التي يُرجح أن يكتبها عملاؤك في Google. يمكن أن يسمح لك بفهم عملائك بشكل أفضل ، بالإضافة إلى نقاط الألم لديهم واحتياجاتهم وأهدافهم بناءً على المصطلحات التي يبحثون عنها.

من الممكن استخدام هذه المعلومات لإنتاج محتوى بنفسك للإجابة على هذه الأسئلة والاحتياجات ، أو يمكنك معرفة مناطق موقعك على الويب التي يجب تحسينها لتقديم أفضل عائد على الاستثمار. أحد أكثر أشكال البحث فاعلية هو البحث عن الكلمات الرئيسية “طويلة الذيل”. يلقي Longtail نظرة على عمليات البحث الفريدة والعبارات المحددة للغاية التي يستخدمها الأشخاص عند البحث عن منتج.

ومع ذلك ، هناك العديد من الطرق الإبداعية التي يمكنك استخدامها البحث عن الكلمه الرئيسيه لتقديم رؤى فريدة للتغلب على منافسيك. دعنا نلقي نظرة على 7 من أكثر المسارات فاعلية للوصول إلى صياغة مفاتيح ناجحة:

1. اعرف أين تجد كلماتك الرئيسية

يمكن أن يكون التفكير في الكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك التجاري أمرًا بسيطًا إلى حد ما. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع مستلزمات القرطاسية ، فقد تأتي بكلمات رئيسية مثل “أقلام الحبر” أو “المصنفات” أو “مستلزمات الطباعة” أو “العودة إلى اللوازم المدرسية”.

على الرغم من أن هذه الكلمات الرئيسية يمكن أن تكون نقطة انطلاق رائعة ، إلا أنه من الآمن افتراض أنه إذا كان بإمكانك التفكير في الأمر في غضون ثوانٍ ، فإن منافسيك يمكنهم ذلك أيضًا. مع وضع ذلك في الاعتبار ، دعنا نتعمق قليلاً في الخيارات المتاحة لك.

لحسن الحظ ، التكنولوجيا موجودة للمساعدة في أتمتة عملية العثور على كلمات رئيسية طويلة وذات قيمة عالية يمكن أن تكون رائعة لجذب الأعمال.

والجدير بالذكر أن إعلانات جوجل يتميز بذكاء مخطط الكلمات الرئيسية، والتي يمكن أن تساعد في البحث تلقائيًا عن محفوظات استعلام محرك البحث لتحديد ما يبحث عنه جمهورك بالضبط.

الكلمات الدالة


(صورة: Ahrefs)

هناك طريقة إبداعية أخرى لاكتشاف الكلمات الرئيسية وهي البحث عن الكلمات الرئيسية على مواقع الويب التي يستخدمها عملاؤك. على الرغم من أن مخطط الكلمات الرئيسية من Google يقدم بعض الأفكار الغنية ، فمن المحتمل أن منافسيك يصلون أيضًا إلى نفس النتائج.

أمازون

باستخدام مواقع الويب الكبيرة مثل Amazon و Google و Wikipedia ، يمكنك رؤية مجموعة من الاقتراحات الاستباقية التي تم إنشاؤها بناءً على حجم البحث. يمكن أن يوفر هذا مكانًا ممتازًا للبدء من حيث الإنشاء كلمات رئيسية طويلة الذيل لعملك. علاوة على ذلك ، غالبًا ما تحتوي مواقع الويب مثل Wikipedia و Amazon على فئات مواضيع أو أقسام فرعية تعمل على تحسين المعلومات والمنتجات المتاحة – مرة أخرى ، يمكن أن يكون هذا مفيدًا للغاية في تحديد نوع الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها في المحتوى الذي تقوم بإنشائه.

2. كن بصريًا في العثور على الاقتراحات

مفتاح البحث الناجح عن الكلمات الرئيسية هو البحث في أماكن جديدة عن مصطلحات البحث والكلمات التي تريد ترتيبها. اعتمادًا على مكانتك ، قد يكون من المفيد البحث عن الصور. يمكن لبرنامج Googlebot فهم محتوى الصورة بفضل الاكتشاف التلقائي للأشياء داخل الصور.

غوغل

(صورة: نبض القلب)

لأننا نشجع على إضافة أوصاف ALT لكل صورة لدينا على مواقعنا الإلكترونية من حيث أغراض تحسين محركات البحث ، يمكن عكس هذا المبدأ حتى نتمكن من رؤية الكلمات الرئيسية في أوصاف الصور التي تتطابق مع أعمالنا كطريقة رائعة لإنشاء أفكار جديدة.

هناك الكثير من المواقع التي يمكنك من خلالها الوصول إلى الصور عبر الإنترنت غير المحمية بحقوق النشر ، ويمكنك العثور على أنسبها لمجال عملك. يمكنك أن ترى أن أفضل المواقع تقدم نطاقًا رائعًا من التنوع ، مما يعني أن أنماط البحث يمكن أن تختلف جنبًا إلى جنب مع الكلمات الرئيسية والصور المقترحة التي ستحددها.

3. البحث عن محتوى شائع ذي صلة

الآن يستحق الأمر استكشاف ما يقوم به منافسوك في المجال من حيث المحتوى. ابحث عن الأشياء التي تهمك شخصيًا وفكر في كيفية تحسين ما يفعلونه. ابحث أيضًا عن الأشياء التي لا تحبها والمواضيع التي قد تستحق تجنبها.

للتوسع في أعمال القرطاسية الخاصة بنا ، يمكننا أن ننظر إلى قادة الصناعة مثل Paperchase و Rymans و WHSmith ونرى أن الثلاثة لديهم مدونات تحتوي على كميات ضخمة من المحتوى ليتم فحصها. طور الورق يغطي الموضوعات التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالصناعة ، مثل المحتوى المحيط بتخزين الأدوات المكتبية بالإضافة إلى المقالات التي تغطي العافية والأنشطة التي يمكن أن تبقيك هادئًا – كل ذلك من خلال موضوع القرطاسية.

تجدر الإشارة إلى أن الأمر لا يتعلق فقط بالمحتوى الذي يعجبك أو لا يعجبك ، بل يتعلق أيضًا بما يحقق نجاحًا مع العميل. للحصول على نظرة ثاقبة حول ما يتردد صداها مع جمهورك المستهدف ، ضع في اعتبارك المشاركات والمناقشات الاجتماعية التي تنشأ من منشورات المدونة.

Ahrefs

استخدام Ahrefs مستكشف المحتوى، يمكننا أن نرى بعض الأمثلة على المنشورات التي اكتسبت مستويات عالية من تأثير Pinterest حول موضوع “العودة إلى القرطاسية المدرسية” وهناك الكثير من أفكار المحتوى المحتملة التي يمكن أن تنطلق من البحث البسيط عن الكلمات الرئيسية. لإجراء بحث مثل هذا ، ستحتاج إلى حساب Ahrefs. بعد تسجيل الدخول ، قم بالوصول إلى علامة التبويب Content Explorer واستخدم خيارات الفرز لمعرفة الصفحات التي اكتسبت أكبر قدر من الجذب بناءً على المقاييس المختلفة.

4. تصور خيارات الكلمات الرئيسية الخاصة بك

هناك منصات على الإنترنت يمكن أن تساعد في تصور الأفكار والكلمات الرئيسية طويلة الذيل. قد لا توفر مواقع الويب مثل Answer The Public رؤى مبتكرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي ، لكنها تساعد في عرض مجموعة واسعة من النتائج المقترحة بطريقة معقدة للغاية بطريقة سهلة المتابعة للغاية. يمكن أن تكون معظم أدوات الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث على الإنترنت صعبة التنقل ، ولكن هذه الميزة واحدة تجربة مستخدم رائعة والتصميم.

ادوات مكتبيه

ما هو أكثر من ذلك هو أن الخدمة مجانية تمامًا وتتميز بشاشة عرض جميلة ، وهو أمر رائع أيضًا لعرض المعلومات في منشورات المدونة.

5. تعلم أن تجعل الأشياء فريدة من نوعها

تقوم العديد من الشركات التي تبيع المنتجات بقص ولصق أوصاف المنتج من الشركة المصنعة. في حين أن هذه يمكن أن تكون أداة جيدة لتوفير الوقت ، إلا أنها خطأ أيضًا من حيث الترتيب على صفحات نتائج Google. من خلال القيام بذلك ، فأنت فعال نسخ المحتوى وتفويت فرصة إنشاء كلماتك الرئيسية.

تأكد من تخصيص الوقت الكافي لإنشاء وصف فريد ومفصل للمنتج أو الخدمة لكل عنصر تبيعه أو تروج له. على الرغم من أن هذا قد يبدو وكأنه مهمة طويلة الأمد ، إلا أن التحويلات التي يمكن للنهج الاستفادة منها يمكن أن تكون مكافأتها الخاصة. استخدم كلمتك الرئيسية بشكل متكرر – لا سيما في أعلى الوصف. استخدم الكلمات الرئيسية الطويلة عبر بقية الوصف من أجل توقع الاستفسارات التي يمكن أن يقدمها جمهورك المستهدف فيما يتعلق بمنتجك.

Invesp

(صورة: Invesp)

والجدير بالذكر أن Google تفضل أيضًا المحتوى الطويل ، لذلك إذا سمح الوقت ، فلا تخف من إنشاء أوصاف طويلة مليئة بالكلمات الرئيسية المفيدة. على سبيل المثال ، يمكننا أن نرى وصف المنتج هذا لجهاز Kindle من أمازون – مصطلح “Kindle” مُدرج بالكامل والنص ضخم للغاية بحيث تبدو الكلمات الرئيسية طبيعية أكثر.

6. استخدم أدوات للتجربة والخطأ

في بعض الأحيان في عالم البحث عن الكلمات الرئيسية ، قد يكون من الصعب تحويل كلمة رئيسية طويلة الذيل إلى صفحة ويب فعالة تستمر في جذب حركة المرور.

جزء أساسي من العملية بمجرد تنفيذ كلماتك الرئيسية وإنشاء محتوى جذاب هو مراقبة التقدم المحرز باستخدام الأدوات التي يمكن أن توضح كيفية تفاعل حركة المرور الخاصة بك مع صفحات معينة. منصات تحليلات الويب مثل تحليلات كوكل أو فينتيزا يمكن أن تكون مفيدة للغاية في هذا القسم ، مع كلتا الأداتين القادرة على عرض عدد مرات الارتداد التي تطالب بها صفحاتك والتحويلات التي تحدث مرات ظهور الصفحة التالية.

قمع

باستخدام هذه الأفكار الغنية ، يمكنك معرفة من أين يأتي زوارك وكيف يصلون إلى موقع الويب الخاص بك. إذا كانوا استخدام الأجهزة المحمولة للتصفح، يمكنك تغيير صفحاتك لتناسب الهواتف الذكية بشكل أفضل ، أو إذا كانت جلساتك على متصفحات معينة أقصر بشكل ملحوظ ، فقد يكون الأمر يستحق المراجعة كيف يتم تحميل الصفحة للمستخدمين.

في الأساس ، تعد مراجعة تقدمك بمثابة تجربة وخطأ أساسيين يمكن أن يساعدك في معرفة الكلمات الرئيسية التي تعمل عندما يحين وقت الدفع. يمكن أن يمنحك أيضًا فرصة لمراجعة المحتوى الحالي وأوصاف المنتج لتحسينها بشكل أفضل.

7. خذ بحثك عن الكلمات الرئيسية في وضع عدم الاتصال

نحن في معركة مستمرة لاكتشاف كلمات رئيسية جديدة لم يفكر منافسونا في إنشاء محتوى لها. ومع ذلك ، فإن إحدى المشكلات المتعلقة بالبحث عن الكلمات الرئيسية هي أننا نقوم بذلك بشكل عام في مساحة عبر الإنترنت. إذا كنت عازمًا على الحصول على نتائج مختلفة في التصنيف عن منافسيك ، فقد تكون فكرة أن تبحث في الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

يمكن أن تكون المجلات رائعة موارد متباينة يقدم محتوى فريدًا لديه القدرة على تقديم أفكار كلمات رئيسية ممتازة تكون حصرية للقراء غير المتصلين بالإنترنت.

يكمن جمال المجلات في أنها أنقى بكثير من الغالبية العظمى من المحتوى عبر الإنترنت الذي نراه اليوم. لا توجد محركات بحث ولا SERPs للمنافسة عليها. يهتم جميع المؤلفين والناشرين بمحتوى حقيقي وجذاب ودقيق. بصفتك نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، يجب أن يكون هذا هو أولويتك أيضًا – إن إضافة كلمات رئيسية قوية تجعل العملية برمتها أكثر إفادة قليلاً.

هناك أيضًا مجموعة غنية من المنافذ في سوق المجلات. إذا كانت صناعتك تسمح بذلك ، فقم بإلقاء نظرة على المجلات المتخصصة أفكار صياغة المفاتيح لن تكون موجودة في عالم الإنترنت. إن القصد من المحتوى الرائع أعلى بكثير ولدى المحررين مجال أقل للخطأ – في حين أن المدونة أسهل في الإدارة والترويج والتحديث كلما انخفض الجمهور.

عند إنشاء المحتوى ، غالبًا ما يكافأ الإبداع بوفرة للشركات القادرة على التفكير خارج الصندوق. على الرغم من أن البحث عن الكلمات الرئيسية قد يكون في بعض الأحيان عملية تستغرق وقتًا طويلاً ، إلا أنه في صناعة مدفوعة بالمشاركة ومرات الظهور والتحويلات ، فإن استثمار الوقت في اكتشاف كلمات رئيسية طويلة المدى فعالة يمكن أن يؤدي إلى أرباح مستدامة بمرور الوقت.


المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام