وزارة الاتصالات تضاعف سرعة الإنترنت في سوريا: توسيع البوابة الدولية إلى 1 تيرابايت

وزارة الاتصالات تضاعف سرعة الإنترنت في سوريا: توسيع البوابة الدولية إلى 1 تيرابايت



وسّعت وزارة الاتصالات والتقانة البوابة الدولية للانترنت إلى (1 تيرا)، أو ما يعادل (ألف غيغا بايت) في الثانية بهدف زيادة سرعتها وكفاءتها لمواكبة متطلبات الأعمال العصرية، ولا سيما تسهيل عمليات مثل التعلّم عن بعد التي باتت حاجة وليست رفاهية.

وتلفت تقارير الوزارة إلى أن الحزمة الجديدة تعادل ضعف الحزمة الموجودة حالياً، ما سيتيح إمكانات أكبر في توسيع قاعدة المستخدمين، ورفع سرعة الانترنت وكفاءته.. مع الإشارة إلى أن الحزمة الحالية تعادل 430 غيغا في الثانية، موزعة إلى 130 غيغا لمشغلي شبكات الخلوي، ونحو 80 غيغا للمزودات الخاصة، ونحو 220 غيغا تستثمرها الشركة السورية للاتصالات، ولذلك يشكّل العقد الجديد نقلة نوعية باتجاه تطوير شبكة الانترنت.

وتعمل الوزارة بشكل متواصل لإيجاد بدائل ملائمة، واستمرار تطوير الخدمة ومطابقتها للمعايير ومتطلبات الأعمال، إذ أطلقت عبر الشركة السورية للاتصالات العديد من العروض الترويجية لجذب المتعاملين، وتوسيع قاعدة المشتركين، وتوسيع باقات الاشتراك إلى سرعات أعلى.

على التوازي تدرس الوزارة توفير باقة إنترنت خاصة بسرعة (1 ميغا)، وبنفس تكلفة باقة الإنترنت سرعة 512 كيلوبايت الحالية، لجذب المشتركين للتحول إلى السرعات الأعلى.

وبينت التقارير أن الوزارة وعبر شركة الاتصالات تدرس إتاحة الباقة بسرعة 1 ميغا، وبسعة تحميل 30 غيغا شهرياً، أسوة بحجم التحميل المتاح لباقة الـ 512 كيلوبايت، وبسعرها نفسه، لتحفيز الاشتراك في السرعات الأعلى.

وسيستفيد المشترك من نفس الحجم المتاح للتحميل، وبسرعة أعلى وبالقيمة نفسها، لتحقيق انزياح كامل باتجاه الـ 1 ميغا، وخصوصاً أن باقة الـ 512 لا تندرج ضمن باقات النطاق العريض، ولم تعد تشكل قيمة مضافة للمشتركين.

وستعمل الوزارة على إطلاق عروض ترويجية وتسويقية، لتعزيز توجه المشتركين إلى السرعات الأعلى، والاستفادة من الميزات التي تقدمها، إذ إن واقع الاستخدام الحالي للانترنت اختلف بشكل جذري، من خلال البيانات الضخمة المتاحة، التي تتطلب سرعات جيدة للتعامل معها بطريقة مرضية دون الانتظار لأوقات طويلة

يذكر أن وزارة الاتصالات والتقانة، انتهت مؤخراً من دراسة مشروع الانترنت اللاسلكي، الذي يعتمد على توصيل الانترنت للمشتركين عن طريق البث اللاسلكي، من خلال أبراج متخصصة.. وتم التعاقد على الأجهزة والمعدات المطلوبة، وهي الآن في مرحلة التوريد.

الثورة اون لاين

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام