4 طرق لتنويع إستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك

يعد تسويق المحتوى أحد أقدم وأقوى الطرق لتنمية أعمالك عبر الإنترنت. تستخدم العلامات التجارية في جميع الصناعات منشورات مدونة جذابة وصفحات مبيعات جذابة لتحويل الزوار إلى مشتركين ، وفي النهاية ، مشتركين إلى عملاء.

على الرغم من شعبية منشورات المدونات القياسية وصفحات المبيعات ، فقد ظهرت طرق جديدة لا حصر لها لمشاركة المحتوى ونشره. الآن ، من الممكن الوصول إلى جمهورك المستهدف عبر أجهزة وقنوات تسويق متعددة. كثير من المسوقين وأصحاب الأعمال متحمسون لهذه الفكرة ولكنهم غارقون في فكرة تنويع استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بهم.

إذا كان هذا الموقف يبدو مألوفًا ، فانتظر. اليوم ، سنشارك عدة طرق يمكنك من خلالها مزج نمط المحتوى الخاص بك وتنسيقه. ستساعدك نصائحنا في الوصول إلى جمهور أوسع ، مما يعني زيادة عدد الزيارات والمشاركة وفرص المبيعات.

دعنا نتعمق في الأمر.

عرض ترقيات المحتوى المتميز

تعد ترقيات المحتوى طريقة ممتازة لتنويع كيفية وصولك إلى المستخدمين و تنمو قائمة البريد الإلكتروني الخاص بك. بشكل أساسي ، ترقيات المحتوى مشابهة لـ مغناطيس الرصاص. كلاهما عبارة عن أجزاء حصرية من المحتوى يمكن لزوار الموقع الحصول عليها عن طريق إدخال عنوان بريدهم الإلكتروني واسمهم من خلال نافذة منبثقة أو نموذج.

تشمل الأنواع الأكثر شيوعًا لترقيات المحتوى الكتب الإلكترونية والرسوم البيانية والأدلة النهائية. يجب أن تعمل ترقية المحتوى الخاص بك على تضخيم عرض القيمة الخاص بك وإبراز أهداف العملاء ونقاط الضعف كقاعدة عامة. تعد تنسيقات المحتوى هذه فريدة وجذابة وطريقة رائعة لإبقاء الزوار على اتصال بعلامتك التجارية من خلال استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني.

عند مناقشة ترقيات المحتوى ومغناطيس الرصاص ، من المهم الإشارة إلى الاختلاف الأكثر أهمية بين الاثنين. تحتوي مغناطيسات الرصاص على موضوعات واسعة ومن المرجح أن تجذب أي شخص يزور موقع الويب الخاص بك ويهتم عن بعد بالصناعة.

من ناحية أخرى ، يتم إنشاء ترقيات المحتوى لشرائح محددة من جمهورك. على سبيل المثال ، يمكن لمتجر الحيوانات الأليفة عبر الإنترنت الترويج لخصم 15٪ للمشتركين الجدد ؛ هذا مثال لمغناطيس الرصاص. يعتبر الدليل المطول حول رعاية كلاب جديدة ترقية للمحتوى لأنه يتعامل مع نقطة ألم تعاني منها مجموعة فرعية معينة من الجمهور.

عندما تنشئ محتوى مخصصًا ، سيشترك المزيد من الأشخاص المهتمين حقًا بعلامتك التجارية. وبالتالي ، سيكون لديك وقت أسهل في تكوين عملاء متوقعين مؤهلين لمنتجات وخدمات معينة.

استضافة ندوات عبر الإنترنت مليئة بالقيمة

النصيحة التالية التي نريد التحدث عنها هي الفيديو المباشر ، وتحديدًا الندوات عبر الإنترنت. يحب المستهلكون التفاعل مع العلامات التجارية على موقع الويب الخاص بهم ووسائل التواصل الاجتماعي ، خاصةً إذا كانوا يقدمون باستمرار محتوى ونصائح ذات قيمة عالية.

تعد الندوات عبر الإنترنت طريقة ممتازة للتعرف على جمهورك أثناء إنشاء عملاء محتملين جدد لعملك. أحد الأسباب التي تجعل الأحداث المباشرة تجعل الاختيار الأمثل لتوليد العملاء المحتملين هو أنه يمكنك بسهولة مشاركة الحدث الخاص بك عبر قنوات التواصل الاجتماعي المتعددة. عندما تفكر في ذلك أكثر من 3.96 مليار يستخدم الأشخاص وسائل التواصل الاجتماعي ، فليس من المستغرب أن نمت شعبية هذه الاستراتيجية.

من واقع خبرتنا ، فإن أفضل الندوات عبر الإنترنت تدور حول مشكلات العملاء الشائعة. يمكنك جمع التعليقات مقدمًا بأشهر وإنشاء مقاطع فيديو متعددة تتناول الأسئلة والمخاوف المتداولة.

بمجرد اتخاذ قرار بشأن موضوع الفيديو الخاص بك ، فقد حان الوقت للانتقال إلى وسائل التواصل الاجتماعي وموقع الويب الخاص بك للترويج لندوة الويب الخاصة بك. يمكنك حتى إنشاء دورة عبر الإنترنت التي تخرج إلى الحاضرين حتى يتمكنوا من الحصول على قيمة أكبر من عرضك التقديمي.

نوصي بعقد ندوات عبر الإنترنت 1-2 مرات كل ثلاثة أشهر. يُنصح أيضًا بقضاء أسبوعين على الأقل في الترويج لحدث الفيديو الخاص بك من خلال موقع الويب الخاص بك ووسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني.

تحديث وإعادة توظيف منشورات المدونة الحالية

هل كنت تعلم هذا 47٪ من المتسوقين عبر الإنترنت يقرؤون 3-5 منشورات مدونة قبل أن يفكروا في شراء منتج من شركة؟ يوضح رقم البداية هذا أنه على الرغم من الأنواع الجديدة من المحتوى الاختراق الذي يضرب السوق ، لا تزال المدونات والمحتوى داخل عناصر بيع مهمة على موقع الويب الخاص بك.

إذا كنت ترغب في زيادة تحويلاتك إلى الحد الأقصى ، فيجب أن تفكر في تحديث وإعادة تخصيص المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك. تظهر الأبحاث أنه ، في المتوسط ​​، 60٪ من المسوقين يعيدون استخدام المحتوى الخاص بهم 2-3 مرات.

هناك عدة طرق رائعة للحصول على قيمة أكبر من مشاركاتك. إحدى الطرق السهلة للحصول على المزيد من الحركة والمشاركة هي ببساطة تحديث المنشورات القديمة. الاحتمالات ، لديك قائمة منشورات على مدونتك يمكن أن تستخدم طبقة طلاء جديدة. يمكنك اختيار إضافة صور جديدة وتحديث الإحصائيات وإضافة المزيد من المحتوى لتجسيد منشورك و اجعلها دائمة الخضرة. بعد تحديث كل منشور ، لا تنس مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي وعبر البريد الإلكتروني.

من الممكن أيضًا أن تأخذ منشورات المدونة الشائعة الحالية وتحولها إلى مقاطع فيديو قوية. يفضل بعض الأشخاص ، وخاصة أولئك الذين تم الضغط عليهم من أجل الوقت ، مشاهدة مقاطع الفيديو على قراءة منشورات المدونة.

إذا لم تقم بإعادة توظيف أفضل منشوراتك ، فهناك فرصة جيدة لتخفيها عن رادار العملاء المحتملين المؤهلين. نوصي بتجميع مشاركاتك وإنشاء مقاطع فيديو متعمقة لقناتك على YouTube. بمجرد تحميل مقاطع الفيديو على YouTube ، شارك الرابط إلى منشور المدونة الأصلي الخاص بك في الوصف ، وقم بتضمين الفيديو على موقع الويب الخاص بك.

ابحث عن فرص نشر الضيف

أخيرًا ، دعنا نتحدث عن سبب بدء البحث عن فرص نشر الضيف. يتم نشر الضيف عندما تكتب مقالًا لمنشور آخر. في البداية ، قد يأتي هذا بنتائج عكسية. لماذا تريد أن يتعرف العملاء المحتملون على علامتك التجارية من خلال موقع ويب صناعي آخر؟

حسنًا ، بالنسبة للمبتدئين ، يمكن أن يساعدك نشر الضيف في تنويع المحتوى الخاص بك وتحسين تصنيف SEO الخاص بك. صدق او لا تصدق، أكثر من 66٪ من الأنشطة التجارية ليس لديهم رابط خلفي واحد إلى مواقعهم. يتزايد هذا الاتجاه لأن أصحاب الأعمال وفرق التسويق يعزلون أنفسهم وينشرون المحتوى على مواقعهم الإلكترونية فقط.

يمكنك العثور على فرص لمنشورات الضيف من خلال تصفح المنشورات والمنتجات الخاصة بالصناعة. من الناحية المثالية ، تريد الدخول في شراكة مع شخص ما مع نفس الجمهور ولكن مع نقاط مختلفة من الألم. على سبيل المثال ، قد ترغب شركة تسويق عبر البريد الإلكتروني في نشر منشورات ضيف على موقع ويب مضيف لأن كلا المنتجين ضروريان عادةً لأصحاب الأعمال الجدد.

قبل مضي وقت طويل ، ستجد شركاء يساعدون في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من خلال المحتوى الخاص بك. الشيء الأساسي الذي يجب تذكره في هذه الحالة هو أن مشاركات الضيف يجب أن تظل في موضوع مع بقية المنشور. ننصح بمراجعة إرشادات نشر الضيف وقراءة المنشورات الأخرى على الموقع قبل تقديم عرضك الأول.

خاتمة

من الواضح أن تسويق المحتوى قد تغير على مر السنين. لدينا خيارات أكثر من أي وقت مضى للوصول إلى عملائنا ، وهذا ليس بالأمر السيئ. إذا كنت ترغب في زيادة مبيعاتك ومشاركتك من خلال المحتوى الخاص بك ، فإن الخطوات المقدمة اليوم ستساعدك على البدء.


المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام