7 أسئلة يجب طرحها حول محتوى الويب الخاص بك


ما مدى فعالية المحتوى المكتوب على موقع الويب الخاص بك؟ هل تم إنشاء موقعك لجذب العملاء المحتملين وتثقيف العملاء المحتملين وتسهيل التحويلات في النهاية؟ هل تم تطويرها بعناية لتصدر السلطة وتغرس الثقة؟ أم أن الكلمات الموجودة على موقعك هي مجرد عناصر نائبة ، أو سقالات لتصميمك الرائع أو محتوى الوسائط المتعددة الخاص بك؟

هذه أسئلة مهمة يجب طرحها ، سواء كنت تفكر في إعادة إطلاق موقع ويب أو مجرد تقييم أصول التسويق عبر الإنترنت. لمساعدتك في تقييم جودة محتوى الويب المكتوب ، إليك بعض الأسئلة المتعلقة بالجرد الذاتي التي يجب طرحها.

تقييم محتوى موقع الويب الخاص بك

  1. هل كل محتوى موقع الويب الخاص بي فريد؟ قد يكون من المغري أحيانًا سرقة نفسك ، خاصةً إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على الكثير من قوائم المنتجات أو الخدمات. قد يكون استخدام لغة معيارية من صفحة إلى أخرى مناسبًا ، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى فرض عقوبات من Google ، مما يقلل من ظهور محرك البحث الخاص بك. التفرد هو مفتاح المحتوى الفعال.
  2. لمن كتب المحتوى الخاص بي؟ لا توجد بالضرورة إجابة واحدة صحيحة على هذا السؤال … ولكن إذا لم تتمكن من الإجابة عليه مطلقًا ، فربما يعني ذلك أن المحتوى الخاص بك قد تم تصميمه بدون شخصية المشتري أو أي نوع من البيانات حول جمهورك المستهدف. وهذا بدوره يعني أنك ربما لم تتعمق في أسئلة المستخدم أو نقاط الألم. يمكن أن تساعدك الكتابة لجمهور أكثر تحديدًا في تحقيق أهدافك في المبيعات والتسويق.
  3. كيف هو التنسيق؟ هل من السهل قراءة المحتوى الخاص بك؟ هل لديك مسافات ونقاط نقطية وعناوين فرعية وجمل قصيرة لتسهيل القشط؟ وهل يبدو المحتوى الخاص بك حادًا على جهاز محمول كما هو الحال على كمبيوتر سطح المكتب؟
  4. هل يحتوي المحتوى الخاص بي على لغة عملية المنحى؟ ننصح مالكي الأعمال عمومًا بتضمين عبارة واحدة واضحة على الأقل للحث على اتخاذ إجراء في كل صفحة ، سواء كانت دعوة للقارئ للاتصال بك أو تحديد موعد أو التسوق في متجرك عبر الإنترنت. تأكد من توافق المحتوى الخاص بك مع مسار المبيعات ، وأنك تستخدم كلمات عمل قوية لتوجيه القراء خلال الخطوات التالية.
  5. هل المحتوى الخاص بك يجيب على الأسئلة الشائعة؟ عادةً ما يتبع أفضل محتوى رحلة المستهلك. ما يعنيه هذا هو أنك تبدأ بالمفاهيم العامة وتعريف المصطلحات ، ثم تنتقل من خلال الأسئلة الشائعة أو الاعتراضات أو نقاط الألم. مرة أخرى ، يوفر لك محتوى موقع الويب الخاص بك فرصة رائعة لتوجيه العملاء المحتملين من خلال بحثهم الأولي عن المنتج إلى النقطة التي يكونون فيها على استعداد للشراء.
  6. هل المحتوى الخاص بي ينقل الثقة؟ المحتوى الأكثر فاعلية يمنح الناس سببًا للثقة بك. قد يعني هذا إدراج الجوائز والأوسمة التي حصلت عليها ، أو تحديد تجربتك ، أو الاستشهاد بالشهادات والمراجعات ، أو ببساطة نقل معرفتك بالصناعة. على وجه الخصوص ، يمكن أن تكون صفحات السيرة الذاتية وصفحات عنا أماكن رائعة لإبراز خبرتك.
  7. كم عمر المحتوى الخاص بي؟ إذا كان المحتوى الخاص بك مليئًا بالمراجع التي ربما تم تأريخها خلال إدارة جورج بوش ، أو إذا لم يوضح الطرق التي تم بها توسيع عرض القيمة الخاص بك أو تطوره ، فمن المحتمل أن تقضي بعض الوقت في تحديثه. (قاعدة أساسية جيدة: أي إحصائيات أو دراسات تقتبسها يجب ألا يزيد عمرها عن ثلاث سنوات).

المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام