تفصيل الاستبيان: 72٪ من الكتاب لم يتم قياسهم على أهداف محتوى محددة

من المستحيل إثبات القيمة إذا كنت لا تقيس أي شيء.

وجدنا أن 72.3٪ من المشاركين في الاستطلاع لا تقاس على أهداف محتوى محددة، مع ترك 27.7٪ قيد القياس. عندما تحاول العثور على قيمة المحتوى ، لكنك لا تقيس أي شيء ، فهذه مشكلة.

لماذا يتم القياس في المقام الأول؟ إثبات النجاح يؤدي إلى نمو الإدارات. تميل فرق التوثيق الفني إلى التلاشي في الخلفية بدرجة كافية بالفعل. إن أخذ زمام المبادرة لتقدير النجاح يساعد فرق التوثيق في النهاية على الدخول في بعض الأضواء التي يستحقونها منذ فترة طويلة.

ومع ذلك ، من أجل تحقيق النجاح ، يجب أن يكون لديك أهداف مناسبة ولا يمكن تحديد تلك الأهداف وتقييمها مرة أخرى إلا من خلال قياس المقاييس الرئيسية التي تقدرها أعمالك – الإيرادات ، ونجاح العملاء ، وما إلى ذلك.

عند التفكير في الأشياء التي يجب قياسها ، من المهم أن تكون متوافقًا مع بقية المؤسسة ، وهو أمر لا يحدث دائمًا. في الواقع ، نظرت مشاركة تفصيلية أخرى في الاستبيان إلى ما يقدّره صانعو القرار في المؤسسة مقابل ما تقدره فرق الاتصال التقني ووجدت اختلالًا في الأولويات.

كان نمو الإيرادات هو المحرك الأكثر أولوية لقرارات الشركة بينما كان نمو الإيرادات هو المحرك الأقل أولوية لقرارات التوثيق الفني.

ما هو الهدف من المحتوى الخاص بك؟

سيكون للمحتوى الفني أهداف مختلفة لكل مؤسسة أو منتج ، لكن الغرض الشامل للمحتوى يظل كما هو: إظهار قيمة المنتج الخاص بك (ما يمكن أن تفعله) و تعليم الناس كيف يصبحون مستخدمين أفضل لمنتجك (كيف يمكن أن تفعل ذلك). هذا صحيح سواء شعر كتّابك بأنهم جاهزون للمهمة أم لا.

من ناحية الأعمال ، عندما تقوم مؤسستك بهذه الأشياء بنجاح ، فإن هذا يترجم إلى إيرادات. يتبادر إلى الذهن سؤالان فوريان عند التفكير قابل للقياس أهداف المحتوى.

    • هل حقق المحتوى الخاص بنا عائدات؟
    • هل الناس سعداء بالمحتوى الخاص بنا؟

سؤالان ، أحدهما كمي والآخر كيفي. هذه قابلة للقياس بقليل من العمل ، لذلك دعونا نبدأ العمل.

إثبات أن المحتوى الخاص بك يؤثر على التحويلات

هذا هو الدخل الكبير. إنه الرقم الذي يبحث عنه صناع القرار في الشركة عندما نتحدث عن إثبات القيمة. لسوء الحظ ، فإن توليد الإيرادات ليس أول ما يتبادر إلى الذهن عندما نفكر في التوثيق الفني.

لكن ، يجب أن نبدأ. أفاد المستجيبون في استطلاعنا أن توليد الإيرادات هو الاكثر صعوبة مقياس للإبلاغ عنه ، وهدفنا إصلاح ذلك.

فكر في الأشخاص الذين يقرؤون الوثائق الخاصة بمنتج SaaS. هناك احتمالات ، أنهم يقرؤون بقصد ونية ، وليس على مهل أو بدافع الملل. إنهم فضوليون لمعرفة ما إذا كان هذا المنتج سيحل مشكلة. إذا كان الأمر كذلك ، وإذا أظهرت الوثائق ذلك ، فقد أثرت هذه الوثائق على قرار الشراء.

ويجب عليك تتبع ذلك.

باستخدام Google Analytics (أو أدوات مشابهة) ، يمكنك تعيين رمز تتبع على موقع التوثيق الخاص بك بطريقة توضح عدد الأشخاص الذين شاهدوا وثائقك قبل طلب عرض توضيحي أو تجربة أو ملء نموذج اتصال. لا تتوقف عن التعقب هناك ؛ بمجرد أن ينتقل هؤلاء العملاء المحتملون إلى المبيعات ، فقد حان الوقت للمتابعة إلى أبعد من ذلك.

تحديد:

  • ما هي الوثائق التي انتهى بها الزائرون إلى إجراء عملية شراء؟
  • ما هي نسبة الزوار إلى العملاء المتوقعين؟
  • ما هي نسبة الزوار للمبيعات؟
  • ما هو متوسط ​​حجم الصفقة لزائر التوثيق الذي تحول إلى عملية بيع؟
  • كيف تقارن هذه الأرقام بالزائرين الذين يزورون صفحات الويب التسويقية فقط؟

مع بعض الوقت والاهتمام بالتفاصيل ، قد تجد أن جهود التوثيق الخاصة بك هي في الواقع مصدر مهم للإيرادات. هذا يجعل طلب زيادة أو زيادة الميزانية أو المزيد من المشاركة في قرارات الشركة أسهل قليلاً.

عندما تقوم بتتبع وتعيين وإثبات الإيرادات التي تؤثر عليها وثائقك ، فإنك تعزز القيمة الحقيقية للمحتوى الخاص بك من حيث اهتمام صانعي القرار. لكن القيمة لا تتوقف عند الأعداد الصلبة.

اسأل المستخدمين إذا وجدوا المحتوى الخاص بك مفيدًا

سيقولون لك بالتأكيد! إنها ثروة من المعلومات غير المستغلة. بالتأكيد ، من الأصعب قليلاً تحليل الأدلة القصصية ، لكنها ليست أقل فائدة. يوضح لك تتبع المحتوى الذي يؤثر على توليد العملاء المحتملين والمبيعات ما هو أفضل محتوى في عملية الشراء. سيؤدي سؤال العملاء عن المحتوى الخاص بك إلى إنشاء تعليقات يمكنها تحديد فجوات المحتوى بطرق لا تؤثر فيها الإيرادات على البيانات.

يُعد توليد الإيرادات أمرًا مهمًا ، ولكنه ليس القيمة النهائية للمحتوى. يعد تعليم العملاء والخبرة المعرفية جزءًا مهمًا من عرض القيمة للمحتوى الخاص بك. كما يخبر عملاءك أنك تقدر مدخلاتهم ويشجع آراء العملاء للمساعدة في توجيه إنشاء المحتوى الذي سيستهلكونه!

في النهاية ، يجب أن يكون لإثبات القيمة كلا طرفي طيف البيانات هذا. لأن المحتوى القيّم حقًا يثبت قيمته مع كل من الأشخاص والأرباح.

قم بتنزيل الاستبيان الكامل من هنا: قياس قيمة مسح الاتصالات الفنية 2021


المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام