4 خطوات لتجميع مكتبة محتوى صلبة لجهود تسويق محتوى B2B


تسويق المحتوى هو جانب مهم من أي حملة تسويقية متكاملة. ولكن لكي يعمل تسويق المحتوى ، يجب أن يكون لديك الكثير من المحتوى. قد يبدو الأمر شاقًا لإنتاج محتوى كافٍ لدعم احتياجات فريق التسويق الخاص بك ؛ ومع ذلك ، هناك بعض الخطوات التي يمكن أن تجعل هذه العملية أسهل.

1. استخدام المحتوى المكتوب مسبقًا

لا تعد كتابة محتوى جديد من البداية أمرًا ضروريًا دائمًا ويمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً إذا كانت الموارد والنطاق الترددي محدودًا. بدلاً من ذلك ، انظر إلى أجزاء المحتوى التي كتبتها مسبقًا. ضع في اعتبارك هذه الأسئلة بالإضافة إلى تلك المشابهة لها:

  • هل لديك مستند تقني يمكنك تقسيمه إلى مقالتين؟
  • ماذا عن منشورات المدونة ذات الصلة التي يمكنك دمجها لإنشاء كتاب إلكتروني؟
  • هل لديك رسم بياني يمكنك سحب رسومات وسائل التواصل الاجتماعي منه؟

تغيير الغرض من المحتوى ليست فعالة من حيث التكلفة فحسب ، بل تساعد أيضًا في زيادة عدد الزيارات إلى جميع الأجزاء داخل الحملة. بالإضافة إلى ذلك ، كلما زاد المحتوى الذي يمكنك إعادة توظيفه يمكن أن يساعد أيضًا في عملية البيع. يمكن لفريق المبيعات الخاص بك تسليم الكتاب الإلكتروني الذي تم إنشاؤه حديثًا ، من منشورات المدونة المعاد توجيهها إلى العملاء المحتملين الذين هم في المرحلة التي يكون فيها الكتاب الإلكتروني قطعة محتوى مناسبة لهم لاستهلاكها.

2. تكوين شراكات مع المنظمات

العبارة “رأسان أفضل من واحد” صحيحة أيضًا في إنتاج المحتوى. ضع في اعتبارك استخدام موارد مؤسسة أخرى جنبًا إلى جنب مع مواردك الداخلية. بالإضافة إلى المساعدة في إنشاء المحتوى ، تعمل الشراكة مع منظمة أخرى على توسيع الجمهور المحتمل لمقطع المحتوى الخاص بك ليشمل جمهور شريكك أيضًا.

ومن الأمثلة الناجحة على ذلك الشراكة بين MarketingProfs ومعهد تسويق المحتوى. تشترك هذه المنظمات في إنتاج تقرير سنوي عن الصناعة ، والذي يتم استخدامه بعد ذلك لإنشاء أجزاء محتوى لا حصر لها مثل الندوات عبر الإنترنت والمدونات والرسوم البيانية التي تستخدمها كل مؤسسة. المحتوى الذي تم إنشاؤه من هذا التقرير شائع أيضًا لمؤسسات B2B عند سحب الإحصائيات والرؤى والمزيد لتضمينها في المحتوى الأصلي الذي قاموا بإنشائه.

3. الاستفادة من الموارد الداخلية

التسويق ليس القسم الوحيد المسؤول عن إنشاء المحتوى. لك فريق المبيعات، على سبيل المثال ، غالبًا ما يكون هؤلاء الذين لديهم اتصال أكبر بآفاقك وعادة ما يكون لديهم نظرة ثاقبة حول نقاط الألم الشائعة أو المشكلات التي قد يواجهونها. من خلال الاستفادة من فريق المبيعات الخاص بك ، يمكنك العمل معًا لتطوير محتوى يعالج نقاط الألم هذه ويسمح لك بالوصول إلى توقعاتك بشكل أفضل. وبالمثل ، فإن فريق الهندسة أو المنتج لديك لديه معرفة عميقة بتعقيدات منتجك وسيكون مصدرًا رائعًا للمحتوى الفني. يمكنك أيضًا اللجوء إلى المديرين التنفيذيين أو فريق القيادة للحصول على أجزاء قيادة فكرية.

عند العمل مع الإدارات الأخرى ، اجعل من السهل عليهم المشاركة. بدلاً من مطالبتهم بكتابة مقال كامل بأنفسهم ، فكر في جدولة اجتماع قصير لمقابلتهم ثم صياغة المحتوى بناءً على ما تعلمته. يمكن أن تكون المعلومات التي تحصل عليها مفيدة لجمهورك ، لذا تأكد من أن لديك تركيزًا واضحًا على المحتوى.

4. اجعل المحتوى سهل الوصول إليه على موقع الويب الخاص بك

بالإضافة إلى إنشاء مكتبة محتوى ، يجب أن يراها عملاؤك المحتملون هذه القطع. إذا وجد زوار موقعك صعوبة في العثور على المحتوى الخاص بك ، فمن المحتمل ألا يقوموا بزيارة موقع الويب الخاص بك مرة أخرى لأنهم يعرفون التجربة التي سيختبرونها. هذا يمكن أن يرى أجزاء المحتوى الخاصة بك تذهب سدى. إن تسهيل الوصول إلى المحتوى ، بغض النظر عن المرحلة التي قد يسقط فيها العميل المحتمل في رحلة المشتري ، سيكون ذا فائدة كبيرة. ان عنصر أساسي في موقع الويب هو وجود “مركز موارد” مخصص يضم أجزاء متعددة من المحتوى. يمكن أن تؤدي إضافة هذا إلى موقع الويب الخاص بك ، إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، إلى تحسين تجربة المستخدم وزيادة فرصة تحويل العميل المحتمل. من المفيد أيضًا فصل المحتوى حسب مناطق الموضوع أو نوع المحتوى. سيسمح ذلك لأي شخص بالعثور بسهولة على المحتوى ذي الصلة باهتماماته. ضع في اعتبارك إضافة وظيفة البحث. هذا يساعد على سهولة استخدام مركز الموارد الخاص بك.

بناء مكتبة المحتوى الخاصة بك

قد يبدو إنشاء مكتبة محتوى مهمة شاقة في البداية. ولكن ، يمكن أن تكون إعادة تخصيص المحتوى وإعادة استخدامه هي الخطوات الأولى للقيام بذلك. من الضروري أن تكون مبدعًا. قد لا يتبادر إلى الذهن موضوع أو قطعة محتوى جديدة على الفور ، ولكنها تستغرق وقتًا في ذلك العصف الذهني يمكن أن تساعد في عملية الإنشاء.

باتباع هذه الخطوات الأربع ، يمكنك إنشاء مكتبة المحتوى الخاصة بك بسرعة. بمجرد أن يكون لديك مكتبة محتوى قوية ، يمكنك بعد ذلك تطوير خطة لدمج المحتوى الخاص بك في خطة التسويق الشاملة الخاصة بك.


المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام