4 نصائح للفوز بتسويق المحتوى

“المحتوى هو الملك”

ربما سمعت هذه العبارة مئات المرات لأنها تتعلق باستراتيجية التسويق. يبدو أن بيل جيتس كان أول من ربط في عام 1996 به مقال عن الموضوع المألوف الآن. في ذلك الوقت ، توقع جيتس أنه سيكون هناك الكثير من “المعلومات والترفيه” التي تطير حول الفضاء الإلكتروني ، وأيًا كان من أنتج أفضل عمل سوف يجني الفوائد ، تمامًا كما فعل المنافسون في الأيام الأولى للإذاعة والتلفزيون. كان يصف عالماً أدى فيه وصول الجمهور إلى المنصات الرقمية والإحساس المفرط بالمنافسة إلى تدفق المحتوى الرقمي. قبل عقود من ظهور فكرة تسويق المحتوى ، كان لدى جيتس البصيرة للتنبؤ إلى أين ستؤدي إلى المسوقين:

“إذا كان من المتوقع أن يتحمل الناس تشغيل الكمبيوتر لقراءة الشاشة ، فيجب مكافأتهم بمعلومات عميقة وحديثة للغاية يمكنهم استكشافها عند الرغبة.”

– بيل جيتس

خلال الوقت الذي استخدمت فيه الشركات الإعلانات للتحدث كثيرًا عن نفسها وما يمكن أن تفعله منتجاتها ، كان بيل جيتس يخبرنا أن التسويق كان في الواقع يتعلق ببناء علاقات وتجارب حقيقية مع عملائنا لجعلهم البطل!

يقدم أفضل تسويق للمحتوى معلومات قيمة للعملاء الحاليين والمحتملين بدلاً من بيع الميزات والوظائف والفوائد لمنتج معين. تستخدم استراتيجيات تسويق المحتوى الرائعة نهجًا متعدد القنوات – تقديم هذه المعلومات القيمة للعملاء في العديد من التنسيقات المختلفة بما في ذلك: مقاطع الفيديو ، والمستندات البيضاء ، والكتب الإلكترونية ، والرسوم البيانية ، ودراسات الحالة ، والأدلة الإرشادية ، والرسوم البيانية ، والصور.

على سبيل المثال ، قد يقدم متجر أجهزة محلي أدلة إرشادية مجانية لبناء سطح السفينة أو تجديد الحمام أو غيرها من مشاريع تحسين المنزل الصعبة.

الفكرة هي أنه إذا فهم العميل ما الذي ينطوي عليه المشروع ، وأجرى اتصالًا شخصيًا مع موظف خبير ، وبنى الثقة ، فمن المرجح أن يشتري الأدوات والمعدات والمواد من هذا المتجر.

يعمل هذا النوع من المحتوى أيضًا على زيادة الوعي بالمتجر و يضفي طابعًا إنسانيًا على العلامة التجارية. لذلك عندما يكون العميل جاهزًا لبدء مشروعه ، فمن المرجح أن يفكر في متجر الأجهزة المحدد هذا وربما حتى موظف معين يثق به.

لجعلك على الطريق الصحيح للسيطرة على تسويق المحتوى الخاص بك ، إليك أربع نصائح لتبدأ بها:

1. بناء موقع الويب الخاص بك على دعائم محتوى قوية

يقوم الناس بالتسوق عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى، وتحتاج شركتك إلى موقع ويب رائع لكسب نصيبك العادل من الأعمال. أ جيد يقوم موقع الويب بإشراك جمهورك المستهدف بمحتوى هادف ، ويستقي نظرة ثاقبة من احتياجاتهم ورغباتهم وتفضيلات التفاعل. أ رائعة تم تصميم الموقع على مجموعة من ركائز المحتوى يساعد الزائرين في العثور بسهولة على المعلومات التي يبحثون عنها على موقع الويب الخاص بك. الصفحة الرئيسية هي في الواقع جزء من محتوى طويل يقدم نظرة عامة على موضوع واسع. لهذا ، تقوم بربط المزيد من منشورات المدونة المحددة على موقع الويب الخاص بك. بهذه الطريقة ، يمكنك التحقق من المحتوى الذي يلقى صدى لدى جمهورك وقياس مدى فعالية تغيير سلوك الشراء لديهم. توضح كيفية الاستثمار في أنشطة تسويق المحتوى الخاصة بك ومواءمتها للوصول إلى جمهورك وإشراكهم الكثير حول ما يجعلك مختلفًا. والمقايضات المحددة التي تقوم بها تعبر عن نفس القدر ، إن لم يكن أكثر ، عنك. بعد كل شيء ، لا توجد علامة تجارية رائعة يمكن أن تكون كل شيء لجميع الناس. وبهذه الروح ، يعد تسويق المحتوى هو أهم شيء يمكنك القيام به لتقوية وضعك الاستراتيجي وعدم السماح لموقع الويب الخاص بك أن يصبح مجرد أسلوب تسويق آخر سهل النسخ.

2. نشر محتوى قيم وقابل للمشاركة

بمجرد أن يكتشف الأشخاص موقع الويب الخاص بك ، عليك التأكد من الاحتفاظ بهم هناك ، وإثارة إعجابهم بقيمة المحتوى الخاص بك وجعلهم يعودون للمزيد. يجب أن يكون المحتوى الخاص بك ترفيهيًا وملائمًا ومفيدًا وقابل للاستهلاك بسهولة (أي بحجم صغير!). لا يتعلق المحتوى الرائع بك فقط وما يمكن لشركتك أن تفعله. من الناحية المثالية ، يتعلق الأمر لماذا تفعل ما تفعله (أي غرضك) ولماذا يجب على العميل الاهتمام. عندما يقرأ جمهورك قصصك ويتفاعل مع المحتوى الخاص بك ، يجب أن يكتشفوا أن عملائك هم الأبطال (ليس أنت أو علامتك التجارية). يجبر أفضل محتوى الجمهور على الرغبة في جعل قصة علامتك التجارية جزءًا من قصتهم الشخصية – مما يدفعهم إلى مشاركة المحتوى الخاص بك مع الآخرين. عند تنفيذ التسويق بالمحتوى بشكل صحيح ، لا يحول العملاء المحتملين إلى عملاء فحسب ، بل يحول العملاء أيضًا إلى دعاة.

3. قم بمواءمة إستراتيجيات تحسين محركات البحث والكلمات الرئيسية

إنها حقيقة أن Google تصنف المواقع بناءً على محتوى ديناميكي وقيِّم. لذلك لجذب انتباه عناكب محرك البحث و جمهورك ، يجب أن يكون لديك محتوى قابل للقراءة وقابل للقراءة – حتى إذا كنت تعتمد على المحتوى المدعوم لتستمر الأمور. أ تحسين محرك البحث الاستراتيجية ضرورية لجعل موقع الويب الخاص بشركتك يحتل مرتبة عالية في نتائج محرك البحث. مع عظيم استراتيجية المحتوى، سيقوم العملاء المحتملون بزيارة موقعك وإجراء عمليات شراء ، مما يؤدي إلى زيادة مبيعاتك. يجب أيضًا أن تكون قادرًا على تقليل ميزانيتك الإعلانية من خلال التركيز على تقديم محتوى مجاني. هناك العديد من أدلة الأعمال التجارية عبر الإنترنت حول البرامج التابعة للمساعدة في تقديم المساعدة ، لذلك إذا كنت بحاجة إلى إرشادات ، فتأكد من الرجوع إلى الخبراء. علاوة على ذلك ، يجب نشر المحتوى بانتظام ، حيث سيؤدي ذلك إلى استمرار عودة القراء لمشاهدة أحدث منشوراتك. تتغير أفضل الكلمات الرئيسية لجذب الباحثين في كثير من الأحيان ، لذلك من الجيد تحديث المحتوى الخاص بك بشكل متكرر والحصول على المشورة من أحد الخبراء. إلى جانب الكلمات الرئيسية ، يمكنك زيادة مُحسنات محركات البحث عن طريق إضافة روابط والتأكد من تحميل صفحاتك بسرعة. يمكنك أيضًا تشجيع الصفحات الأخرى على الارتباط بالمحتوى الخاص بك. يُطلق على هذا اسم مُحسّنات محرّكات البحث خارج الموقع ، ويستخدم روابط خلفية توجه الأشخاص إلى موقعك مرة أخرى.

4. الانخراط مع الأشخاص المناسبين

شخصية المشتري هي ملف تعريف تفصيلي للشخص العادي الذي قد يكون مهتمًا بعملك. لدى معظم الشركات أكثر من نوع واحد من العملاء ، ويمكن أن تساعدك معرفة تفضيلات هؤلاء العملاء على تحسين المبيعات.

على سبيل المثال ، تمتلك العديد من شركات مستحضرات التجميل خطًا واحدًا من المنتجات للرجال وواحدًا للنساء البالغات والآخر للمراهقين. بواسطة خلق شخصية المشتري لكل مجموعة من الأشخاص ، يمكنك زيادة فهم عملك لقاعدة عملائها الحاليين وكذلك العملاء المحتملين. يجب أن تتضمن شخصيات المشتري كلاً من التركيبة السكانية الأساسية (أي العمر والجنس والعرق ومستويات الدخل) والتخطيطات النفسية (أي المواقف والتطلعات والتفضيلات).

سوف تحتاج إلى القيام ببعض بحث أولي للحصول على هذا النوع من البصيرة حول جمهورك المستهدف وهذا سيسمح لك بتخصيص تسويق المحتوى الخاص بك.

الوجبات الجاهزة

إذا اتبعت هذا التوجيه ، يمكنك التغلب على تسويق المحتوى الخاص بك وكسب المزيد من العملاء المربحين في هذه العملية. كمنتج ثانوي ، ستزيد أيضًا من تصنيفات محرك البحث ، وتجعل موقع الويب الخاص بك أكثر إثارة للاهتمام للزوار ، وتعريف المزيد من الأشخاص بقصة علامتك التجارية. لكن كن إستراتيجيًا في كيفية التعامل مع إنشاء المحتوى. مرة أخرى ، يتعلق الأمر بالجودة أكثر من الكمية. لذلك ، خذ الوقت الكافي للانتقال إلى الخطوات الحاسمة ، مثل: تحليل الكلمات الرئيسية ، وبناء شخصيات المشتري ، وإنشاء أدلة أسلوب كتابة الإعلانات ، ورسم خرائط نقاط ضعف العملاء.

من هناك ، فكر في المنافذ للوصول إلى جمهورك. هل هو من خلال أ مدونة ، موقع ويب ، صوت ، فيديو ، بودكاست ، شفهي أو بطريقة أخرى؟ كيفما تفعل ذلك ، يجب أن تسترشد طريقتك في توصيل المحتوى باهتمامات العملاء واحتياجاتهم … بالإضافة إلى الاحترام العميق لوقتهم. لا أحد يحب المقاطعة أو الكمين ، لذلك لا تفعل ذلك مع إعلاناتك أيضًا. اجعل العميل البطل ، وصمم منهجك ليكون شخصيًا ومتماشيًا مع اهتماماته.

لدينا عبارة نستخدمها هنا في TopRight تسمى “الاتساق القاسي” ، لا سيما فيما يتعلق بتسليم قصة علامتك التجارية. كن متسقًا بلا رحمة في أسلوبك في تسويق المحتوى أيضًا. عندما يكون المحتوى مدعومًا بإستراتيجية واضحة ومتسقة وقصة بسيطة ومقنعة ، فهذا هو الوقت الذي يستحق فيه المحتوى حقًا أن يكون “ملكًا”.


المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام