مجموعات المواضيع تبسط إستراتيجية المحتوى وتحسن تحسين محركات البحث

مجموعات المواضيع تبسط إستراتيجية المحتوى وتحسن تحسين محركات البحث


إذا كنت تنشر على مدونتك لبعض الوقت ، فمن المحتمل أن يكون لديك قدر كبير من المحتوى الجيد للزائرين. ولكن هل يمكنهم بسهولة العثور على كل المحتوى الذي يحتاجونه؟ لتبسيط الأمور ، قد ترغب في التحقق من إنشاء مجموعات المواضيع. مجموعات الموضوع ، أو محاور المحتوى، سيساعد الزائر ومحركات البحث في العثور على كل المحتوى المتعلق بفئة معينة بطريقة أكثر ملاءمة ومنطقية.

بدون خطة منطقية ، قد يصبح المحتوى الخاص بك متكررًا ومنتشرًا للغاية ، مما يجعل تصفح موقع الويب الخاص بك أكثر تعقيدًا. في النهاية ، ينتهي بك الأمر مع العديد من صفحات الويب ومنشورات المدونات التي تغطي موضوعات مماثلة.

ما هي مجموعات المواضيع؟

مجموعات المواضيع هي مجموعات منظمة من المحتوى حول موضوع معين. يحتوي كل موضوع محدد على صفحة توفر فهرسًا أو جدول محتويات. الصفحة الرئيسية ، التي يشار إليها أحيانًا باسم الصفحة الرئيسية ، هي نظرة عامة مع روابط للعديد من الصفحات الأخرى التي تغطي جوانب هذا الموضوع. بالإضافة إلى ذلك ، يرتبط المحتوى الأكثر تعمقًا بالصفحة الرئيسية.

من خلال إنشاء هذا الهيكل المرتبط ، فإنك تسهل على زوارك العثور على جميع المعلومات المتعلقة بموضوع معين. بالإضافة إلى أن بنية الربط الموحدة هذه تمكن محركات البحث من الزحف عبر صفحاتك بسرعة.

ما الذي يجعل الصفحة ركيزة؟

يمكن أن تكون الصفحة الرئيسية صفحة رئيسية على موقع الويب الخاص بك أو منشور مدونة مفصل موجود في التنقل في موقع الويب الخاص بك. يجب أن يركز على موضوعك المستهدف ويجب أن يكون المحتوى عالي الجودة وشامل. يجب أن تغطي الصفحات الأساسية الخاصة بك المجالات الرئيسية للموضوع بالكامل ولكن على مستوى عالٍ. يمكّنك هذا من الارتباط بمحتوى موقع ويب آخر متعلق بهذا الموضوع ويتعمق أكثر. يجب أن ترتبط هذه المنشورات المتعمقة أيضًا بالصفحة الرئيسية. ينتج عن هذا الارتباط المتقاطع تكوين المحتوى عنقود يساعد الزائر في العثور على جميع المعلومات التي يحتاجها.

يوضح نموذج مجموعة الموضوعات أيضًا لمحركات البحث أن صفحة الركيزة الخاصة بك هي مرجع في الموضوع. من خلال ربط كل المحتوى ضمن هذا الموضوع بصفحة واحدة ، فإنك تشير لمحركات البحث إلى أن المحتوى الخاص بك له تغطية وعمق كبيران حول الموضوع.

فوائد مجموعات المواضيع

إن تنظيم المحتوى الخاص بك في مجموعات له فوائد لك ولزوار موقعك ومحركات البحث. وتشمل هذه:

  • موقع ويب أكثر تنظيماً بمحتوى يغطي موضوعًا بالكامل عبر منشورات متعددة.
  • تجربة مستخدم أفضل وتحويلات الزوار إلى عملاء متوقعين. يرسل المحتوى المنظم جيدًا رسالة قوية للزوار مفادها أن عملك هو الخبير. قد تحصل على مزيد من المشاركة عبر جميع المنشورات في الكتلة.
  • تحسين مُحسّنات محرّكات البحث التي تساعد مدونتك على أن تصبح مرجعية في موضوع معين. يسمح لك تجميع المحتوى الخاص بك بالتحسين ليس فقط للكلمة الرئيسية الرئيسية ، ولكن للعديد من الكلمات الرئيسية طويلة الذيل التي يمكن أن تساعد في زيادة حركة المرور الإضافية.
  • محتوى أكثر شمولاً وأفضل يخدم جمهورك. هذا يزيد من القيمة المتصورة للمحتوى للزائرين.
  • استراتيجية تسويق محتوى مبسطة تركز على الموضوعات ذات الصلة بجمهورك المستهدف.

كيف تبدأ في إعادة تنظيم المحتوى الخاص بك

سيستغرق إنشاء مجموعات الموضوعات هذه بعض التخطيط. سيستغرق تنفيذ مجموعات الموضوعات بالتأكيد بعض الوقت. فيما يلي بعض النصائح للبدء.

ابدأ بتدقيق المحتوى

تحتاج إلى معرفة المحتوى الموجود لديك وما إذا كان يلزم تحديثه أو إزالته. أ تدقيق المحتوى سيساعدك على تحديد المحتوى الذي لديك ، وما إذا كان لا يزال ذا صلة وما إذا كنت بحاجة إلى تحديثه أو إزالته. يعد التخلص من المحتوى القديم الذي لم يعد ذا صلة هو الخطوة الأولى في تبسيط المحتوى الخاص بك.

إذا كان لديك موقع WordPress على الويب ، فقم بتثبيت مكون إضافي يسمى الفسفور الابيض جميع الصادرات. يمكنك تصدير منشورات مدونتك إلى ملف CSV مخصص. يمكنك اختيار البيانات المراد تصديرها بما في ذلك التاريخ المنشور والمعدّل ، والعنوان ، والمحتوى الكامل ، والكلمة الرئيسية ، والفئات ، وعنوان تحسين محركات البحث ، ووصف التعريف ، والروابط الثابتة ، وجميع التصنيفات والحقول المخصصة.

بمجرد حصولك على جدول بيانات لمعلومات المحتوى ، استخدمه لتنظيم مشاركاتك. نأمل أنك كنت تستخدم فئات إستراتيجية في مدونتك ، والتي تشبه مجموعات الموضوعات. يمكنك استخدام ذلك لفرز المحتوى الخاص بك والبدء في عملية التجميع.

قم بمواءمة المحتوى الخاص بك مع احتياجات العملاء

عملاؤك المثاليون لديهم مشاكل يمكنك حلها. ما الذي يريدون معرفته والذي يمكنك مساعدتهم به؟ استخدم هذه المعلومات للتوصل إلى قائمة إستراتيجية لمجموعات المواضيع التي تحتاجها على موقع الويب الخاص بك.

يجب أن يعالج المحتوى الخاص بك هذه المشكلات حتى يراك جمهورك كشخص يفهمها ويمكنه مساعدتهم. إذا كان المحتوى الخاص بك لا يتوافق مع كيفية مساعدة عملائك ، فقد تحتاج إلى إعادة التفكير في المحتوى الخاص بك.

إذا لم تكن متأكدًا ، فقم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لتحديد الموضوع بمزيد من التعمق. استخدم أدوات مثل أجب الجمهور لإعطائك قائمة بالأسئلة المتعلقة بموضوعك.

إذا كانت مجموعة الموضوعات الخاصة بك تدور حول إعادة التصميم ، فإن الإجابة على الجمهور تمنحك 76 سؤالًا يمكنك استخدامها لكتابة المحتوى. على سبيل المثال ، أحد الأسئلة هو “ما إعادة البناء يزيد من قيمة المنزل”. يمكنك بسهولة تحويل هذا السؤال إلى منشور مدونة داخل مجموعة موضوع إعادة التصميم. ضع في اعتبارك أنه يمكنك تقسيم الكتلة إلى مواضيع أكثر دقة مثل إعادة تصميم المطبخ وإعادة تصميم الحمام. سيساعد هذا زائرك أكثر إذا كانوا يركزون على مشروع معين لإعادة البناء.

ضع المحتوى الخاص بك في مجموعاتك الإستراتيجية

ارجع إلى جدول بيانات المحتوى الخاص بك وقم بتنظيم المحتوى الحالي في موضوعاتك الإستراتيجية. سيمكنك هذا من معرفة المكان الذي تفتقد فيه المحتوى. إذا كان لديك مجموعة بها العديد من المنشورات الحديثة ذات المحتوى ذي الصلة ، فابدأ من هناك.

قم بإنشاء صفحة الركيزة الخاصة بك وقم بربط المحتوى الموجود لديك. إذا كانت هناك منطقة في هذا الموضوع ليس لديك فيها محتوى للارتباط به ، فقد وجدت فجوة في المحتوى الخاص بك. سد فجوات المحتوى يضيف إلى مصداقيتك.

حدد ما يجب فعله بالمحتوى غير الملائم

إذا كان لديك محتوى لا يتناسب مع أي من مجموعات الموضوعات الاستراتيجية الخاصة بك ، فأنت بحاجة إلى خطة لما يجب فعله به.

هل ما زالت ذات صلة بعملك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فقد يوفر الأساس لمجموعة أخرى يمكنك ملؤها بمشاركات إضافية. ربما تكون قد كتبت بضع قطع فقط حول هذا الموضوع ، ولكن يمكنك الآن إضافة ذلك إلى استراتيجية المحتوى الخاصة بك. إذا لم يعد ذا صلة ، تخلص من المحتوى القديم أو غير ذي الصلة.

كل المحتوى إستراتيجي

أستخدم هذه العبارة كثيرًا عند التحدث مع أصحاب الأعمال الصغيرة. يجب أن يضيف المحتوى الذي تقضي وقتًا في كتابته قيمة إلى تواجدك على الويب ويساعد في جذب عملائك المثاليين. يعد استخدام مجموعات الموضوعات طريقة رائعة لتنظيم المحتوى الخاص بك وجعله وثيق الصلة بالموضوع. بدون هذا النوع من التنظيم ، قد تبتعد عن الموضوعات المهمة لعملك.

لكن خذها خطوة واحدة في كل مرة. لا يمكنك إعادة تنظيم كل المحتوى الخاص بك بسرعة. ابدأ بأهم موضوع لديك وقم بتنظيمه. ثم استمر في العمل مع الآخرين حتى يصبح موقع الويب الخاص بك مصدرًا لمعلومات الخبراء عالية الجودة.


المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام