ما هو المحتوى المدعوم؟

يعد تسويق المحتوى طريقة فعالة للترويج لعملك ، وتساعد المنشورات الدعائية في توصيل المحتوى الخاص بك إلى جمهور أوسع. تبقيك هذه المنشورات في المقدمة وفي المنتصف ، وهي بمثابة وسيلة فعالة للتفاعل مع عملائك وبناء الوعي بالعلامة التجارية. توضح هذه المقالة كل ما تحتاج لمعرفته حول المحتوى المدعوم ، من ماهيته إلى كيفية استخدامه لتسويق عملك بشكل فعال.

جدول المحتويات

ما هو المحتوى المدعوم؟

المحتوى المدعوم هو نوع من الإعلان عبر الإنترنت تدفع فيه للترويج لمنتجك. إذا كنت تعمل بانتظام مع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ، وترسل إليهم عينات من منتجاتك حتى يتمكنوا من نشر التعليقات أو الإعلانات الأخرى ، فقد قمت بإنشاء محتوى برعاية.

يبدو هذا النوع من المحتوى عضويًا ، مما يعني أنه يشبه المحتوى الموجود بالفعل على النظام الأساسي. ومع ذلك ، يتم عرض منتجاتك أو خدماتك في الصور والمنشورات والأوصاف.

لماذا يجب عليك استخدام المحتوى المدعوم؟

بالنسبة إلى الأعمال التجارية الصغيرة ، يوفر المحتوى المدعوم طريقة لعرض المنتجات والخدمات أمام جمهور أوسع. لا تصل فقط إلى عملائك ولكن أيضًا إلى عملاء شركائك. نظرًا لأن المحتوى المدعوم يبدو أنه ينتمي إلى النظام الأساسي المقصود ، فقد يكون من المرجح أن ينقر الأشخاص على المنشور بدلاً من تجاهله كما لو كان إعلانًا لافتة.

ذكرت بيزنس إنسايدر ستنفق الشركات ما يقدر بـ 15 مليار دولار على التسويق المؤثر بحلول عام 2022. الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي من المحتمل أن يتفاعلوا مع المؤثرين ، ويمنحك المحتوى المدعوم القدرة على الوصول إلى هؤلاء المستخدمين.

كيف تتحقق مما إذا كان المحتوى مدعومًا

تنظم لجنة التجارة الفيدرالية ممارسات الإعلان في الولايات المتحدة. مع بدء المزيد من شخصيات وسائل التواصل الاجتماعي في الشراكة مع علامات تجارية مختلفة للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم ، تم تمرير اللوائح التي تتطلب الشفافية.

يجب على أي شخص يدفع مقابل الترويج لعلامة تجارية على وسائل التواصل الاجتماعي أو في مدونة أو مقطع فيديو أو من خلال أي وسيلة أخرى أن ينقل هذه الحقيقة إلى متابعيه. تقوم معظم شخصيات وسائل التواصل الاجتماعي ومنشئي المحتوى الآخرين بوضع علامة على منشور باستخدام علامة تصنيف مثل # رعاية أو #ad لتنبيه متابعيهم بأنهم يعملون مع الشركة.

الآن بعد أن تحولت الصحف والمجلات إلى الإصدارات عبر الإنترنت ، تشارك العديد من الشركات معهم لإنشاء محتوى برعاية. في المجلات المطبوعة ، تستخدم الشركات الإعلانات ، وهي إعلانات تُقرأ مثل المقالات الموجودة في المجلة نفسها. الآن بعد أن تم إنشاؤها لمجلة أو صحيفة رقمية ، يتم تحديدها عادةً في الجزء العلوي من المقالة. تستخدم معظم المنشورات “Paid Post” أو لغة مشابهة ، تكون موجودة في العنوان الثانوي أو بالقرب منه.

تسرد بعض المجلات والصحف على الإنترنت اسم الشركة في العنوان الثانوي ، مشيرًا إلى أن المقالة كتبت بواسطة شركة وليس شخصًا معينًا.

أنواع المحتوى المدعوم

يمكنك إنشاء محتوى برعاية لمجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية. تشمل الأنواع الشائعة للمحتوى ما يلي:

  • مقالات
  • أشرطة فيديو
  • برعاية منشورات Instagram
  • تغريدات دعائية
  • صحافة القوائم
  • دبابيس برعاية على Pinterest
  • إعلانات دائرية

مقالات

مقالات طويلة تتراوح بين 700 – 2000 كلمة. إذا كتبت ببساطة مقالة من 2000 كلمة حول شركتك ، فمن المحتمل ألا يتم التقاطها من قبل أي منصة وسائط. يجب أن تكون هذه المقالات شيقة وغنية بالمعلومات أثناء العمل على ذكر علامتك التجارية لخلق الاهتمام والوعي.

للحصول على أفضل النتائج ، يجب أن تشترك مع منشور يتطابق جمهوره مع عملائك المستهدفين. لك مقال برعاية يجب أن تتطابق مع أسلوب المنشور. فكر في الموضوع الذي يتناسب مع المقالات الأخرى على الموقع وابحث عن طرق لدمج علامتك التجارية في مقالة مماثلة.

أشرطة فيديو

يمكن لـ YouTube و Vimeo ومنشئي محتوى الفيديو الآخرين إنشاء مقطع فيديو يدمج علامتك التجارية. يمكن أن يكون هذا أي شيء من فيديو بسيط حول unboxing إلى برنامج تعليمي عن منتجاتك وخدماتك أو حتى تأييد. مثل المقالات ، عادةً ما تشير شخصيات الفيديو بشكل صريح إلى أن المنشور برعاية ، ويشير العديد منهم أيضًا إلى ذلك في الوصف.

برعاية منشورات Instagram

إذا كان لعلامتك التجارية صدى لدى مستخدمي Instagram ، فإن التواصل معهم عبر المؤثرين يعد استخدامًا جيدًا لأموال المحتوى الذي ترعاه. هناك عدة طرق لاستخدامها Instagram للترويج لعلامتك التجارية. يمكنك الدفع مقابل إعلان Instagram وإنشاء منشور مثير للاهتمام يتم الترويج له في مختلف موجزات المستخدم.

يتيح لك Instagram تعيين حد سعري للإعلانات بناءً على عدد النقرات. يمكنك وضع حد أقصى لإعلانك عند مبلغ محدد بالدولار لكل عدد محدد من النقرات. هذا النوع من المحتوى المدعوم مفيد لأولئك الذين يرغبون في زيادة أموالهم التسويقية لأنك تتحكم في الميزانية ، ولا يتعين عليك التفاوض مع المؤثر.

قد تساعدك الشراكة مع المؤثر في الوصول إلى جمهور أوسع ، لكنها غالبًا ما تكون أكثر تكلفة. معظم شخصيات وسائل التواصل الاجتماعي التي لديها رسوم متابعة كبيرة للمحتوى المدعوم ، ويميل السعر إلى الزيادة مع المزيد من المتابعين. لهذا السبب ، بدأت بعض الشركات في العمل مع أصحاب النفوذ الجزئي ، وهم أشخاص يتراوح عددهم بين 10000 و 100000 متابع.

تغريدات دعائية

عندما تشترك مع شخصية شهيرة على Twitter للترويج لعلامتك التجارية ، فإنهم ينشئون تغريدات برعاية. يمكنك أيضًا الترويج لتغريداتك الخاصة ، وجعلها أعلى في الخلاصات الاجتماعية وزيادة احتمالية المشاركة.

للترويج لتغريدة ، يفرض تويتر رسومًا محددة بناءً على التفاعل مع تغريدتك المروجة. سيتم محاسبتك بناءً على عدد الأشخاص الذين يحبون المحتوى الخاص بك ويعيدون تغريده.

صحافة القوائم

القوائم تشبه المقالات ، إلا أنها مقسمة إلى أجزاء أصغر. إذا كنت تقرأ Buzzfeed أو مواقع وسائط إخبارية أخرى بانتظام ، فمن المحتمل أن تكون معتادًا على listicle ، والتي قد تكون مصحوبة بعرض شرائح.

هذه المقالات أسهل في القراءة ، وتسمح للناس بالقراءة إذا لم يرغبوا في قراءة كل شيء. يجب أن تتلاءم قائمتك الدعائية مع موقع الويب حيث يتم نشرها وتحتوي على معلومات تهم القراء.

كما هو الحال مع مقال دعائي ، لا ينبغي أن تحتوي القائمة الخاصة بك على ميزات أو ميزات لمنتجك لأن هذا سيُقرأ مثل كتيب مبيعات. بدلاً من ذلك ، فكر في طرق مختلفة لعرض منتجاتك في قائمة. إذا كنت تدير مخبزًا ، فسيكون موضوعًا مثيرًا للاهتمام لقائمة طعام “7 أطباق لذيذة لموسم الأعياد”.

برعاية دبابيس على Pinterest

بالنسبة للشركات الموجهة نحو البيع بالتجزئة ، أصبحت Pinterest منصة وسائط اجتماعية شائعة. وفقًا لـ Pinterest ، ذكر 80 ٪ من المستخدمين ذلك لقد وجدوا علامات تجارية جديدة في الموقع. يتيح لك Pinterest إنشاء ملفات دبابيس للتسوق التي تظهر بسهولة في عمليات البحث. يمكن للمستخدمين النقر فوق نقطة على الدبوس للاطلاع على معلومات التسعير ثم إعادة توجيههم إلى موقع الويب الخاص بك.

يتم وضع إعلانات Pinterest حيث من المحتمل أن يجدها الأشخاص. مثل Instagram ، تستخدم المنصة نظام مزايدة يتيح لك تعيين حد الإنفاق الخاص بك بناءً على عدد الأشخاص الذين يتفاعلون مع رقم التعريف الشخصي الخاص بك. لاستخدام هذا الموقع ، ستحتاج إلى إنشاء حساب تجاري يتيح لك الوصول إلى مدير الإعلانات والأدوات الأخرى.

يتيح لك Facebook أيضًا إنشاء منشورات برعاية ، وخيار واحد هو إعلان دائري. يتضمن ذلك استخدام صور متعددة يتم تدويرها بقطعة واحدة من النص. تُعد الإعلانات الدائرية وسيلة رائعة للترويج للعديد من المنتجات ، وإبراز الميزات المختلفة لمنتج واحد ، والإبداع في إعلاناتك.

إلى جانب الصور ، يمكنك أيضًا تضمين مقاطع فيديو في إعلان دائري. يعد هذا خيارًا جيدًا لشرح منتج جديد أو إثارة الاهتمام بحدث ما.

أمثلة على المحتوى المدعوم

الآن بعد أن أصبحت على دراية بأنواع المحتوى الدعائي الذي يمكنك استخدامه ، إليك بعض الأمثلة للشركات التي تقوم بذلك بشكل جيد.

عجلات ساخنة

صانع ألعاب الأطفال هذا لديه شراكة مع Buzzfeed على العديد من مقاطع الفيديو والمقالات والقوائم الدعائية. تستهدف هذه القائمة الآباء الذين قد يشترون هوت ويلز لأطفالهم بسلسلة من المنشورات المضحكة التي تشمل الأطفال. يتم عرض صفحة Facebook الخاصة بالشركة أيضًا في لافتة إعلانية جنبًا إلى جنب مع المقالة.

listicle على الأطفال الأذكياء

Hot Wheels Listicle على Buzzfeed

الفجوة

شراكة مع جاب عزة عالية للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيسها ، ونشر مقال عن تاريخها وتطورها. استخدم The Gap صورًا من شأنها أن تروق المظهر الأنيق والحديث لموقع High Snob Society ، والذي يوضح بالتفصيل تطور الموضة غير الرسمية. يشبه هذا المنشور عبر الإنترنت المجلات المطبوعة التي يعرض فيها The Gap الإعلانات.

مقال برعاية

الفجوة على HighSnobiety

مطاردة

نشر تشيس أ مقال برعاية على مدونة مصفاة 29 لجذب المزيد من العملاء من الإناث إلى مصارفها. نشر هذا الموقع ، وهو أحد إصدارات الموضة وأسلوب الحياة الذي يستهدف النساء ، مقالاً عن المرأة العصرية وكيف يمكنها إدارة أموالها. يوضح هذا المثال كيفية تخصيص مقال لمنشورك والعملاء الذين ترغب في جذبهم.

مقال برعاية

مصفاة تشيس 29 إعلان

فقط القوات المسلحة البوروندية

للاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيسها ، أنشأت JustFab ملف سلسلة من مشاركات Instagram ذات العلامات التجارية الترويج للهبة. تمكن هذا الإعلان من الوصول إلى متابعي العلامة التجارية وإغرائهم بفرصة الفوز بمنتجات مجانية من العلامة التجارية. إعلان أنيق يعرض أحذية عصرية يلفت الانتباه إلى الإعلان ، ثم يوضح بالتفصيل كيفية الاشتراك. يشجع هذا النوع من المحتوى المدعوم متابعيك على المشاركة ، مما يؤدي إلى المزيد من المشاهدات لميزانيتك.

الترويج على Instagram للأحذية

برعاية JustFab Instagram Post

بوهم

ماركة الأزياء Bohme تضع بانتظام روجت دبابيس على Pinterest. تظهر هذه في خلاصات أي شخص يبحث بانتظام عن اتجاهات الموضة أو ينشر محتوى مشابهًا. عند النقر عليه ، ينقلك المنشور إلى موقعه على الويب لشراء عناصر من مجموعة الصيف. يمكن لتجار التجزئة ومصممي الديكور والشركات الصغيرة الأخرى المتخصصة في التجارة الإلكترونية استخدام هذه المنشورات لجذب الأعمال.

ترويج دبوس من الفستان

Bohme برعاية دبوس

أوفيرتون

العلامة التجارية oVertone تصنع مكيفًا لترسيب اللون يجعل من السهل تجديد لون الشعر بين زيارات الصالون. شركاء الشركة بانتظام مع شخصية يوتيوب ومصفف الشعر براد موندو الذي ينشئ مقاطع فيديو لمراجعة المنتج وتوضيحه. في مثال الفيديو هذا ، يقر موندو بأنه أحد وجوه العلامة التجارية ولكنه يواصل تقديم مراجعة محببة.

محتوى الفيديو الدعائي - مراجعة المنتج

براد موندو أوفيرتون فيديو

يحتوي هذا الفيديو المحدد على 1.3 مليون مشاهدة ، مما يضيف الكثير من الدعاية لـ oVertone. يشتهر موندو بتفاعله مع مقاطع الفيديو الخاصة بأشخاص يقومون بتلوين شعرهم ومن ثم تقديم نصائح حول منع حدوث كوارث شعر مماثلة ، مما يجعله مناسبًا تمامًا لهذه العلامة التجارية المتخصصة في ألوان الشعر النابضة بالحياة.

كيفية تطوير المحتوى المدعوم

يمكن إنشاء معظم المحتوى المدعوم داخليًا ، والأمر متروك لك لاختيار النظام الأساسي المناسب لإعلانك. استخدم تحليلات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك لتحديد الأنظمة الأساسية الأكثر نجاحًا واختبار الإعلانات المختلفة. تقدم منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و Pinterest أسعارًا فعالة من حيث التكلفة تجعل من السهل اختبار الإعلانات المختلفة ومعرفة أيها يحظى بأكبر قدر من المشاركة.

يجب أن يبدو المحتوى المدعوم وكأنه ينتمي إلى موقع الويب. إذا كنت تقوم بإنشاء إعلانات دعائية على وسائل التواصل الاجتماعي ، فيجب أن تتطابق مع علامتك التجارية ، لكن يجب ألا تبدو مثل الإعلانات. أنشئ محتوى يجذب المستخدمين ويطلعهم على منتجك دون بيعه.

إذا كنت تخطط لاستخدام المؤثرين ، فاختر الأشخاص المتميزين في مجال عملك. لا تختر شخصية لمجرد أن لديها الكثير من المتابعين. اختر شخصًا تلقى صورته صدى لدى عملائك ، وقم بإجراء بعض الأبحاث الأساسية للتأكد من أنهم لم يفعلوا أي شيء من شأنه أن ينعكس بشكل سيء على علامتك التجارية. قد تكون المؤثرات الصغيرة أكثر فعالية من حيث التكلفة.

لكتابة مقال برعاية ، قم بتكييفه مع النظام الأساسي الذي سيتم نشره فيه. يجب أن يجذب إعلانك اهتمام القراء ، ويجب أن يكون وثيق الصلة بهم. كن شريكًا في موقع ويب يتداخل قرائه مع عملائك.

الخطوات التالية للمحتوى المدعوم الخاص بك

انظر إلى إستراتيجيتك التسويقية الحالية لتحديد المكان الأنسب للمحتوى المدعوم. إذا كنت تريد أن تبدأ صغيرًا ، منشورات مواقع التواصل الاجتماعي هي الأسهل في الإنشاء ، وهي الأكثر فعالية من حيث التكلفة. بمجرد أن تشعر بالراحة عند إنشاء منشورات دعائية تبدو طبيعية ، يمكنك الانتقال إلى المقالات الطويلة ومقاطع الفيديو الدعائية.


المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام