بالفيديو :الاعتـ.ـداء بالضرب وتكـ.ـسير السيارات وتمزيق الأعلام الوطنية لسوريين وهم في طريقهم إلى السفارة السورية للادلاء بصوتهم في الإنتخابات الرئاسية السورية.

اعتداءات على مواطنين سوريين في #لبنان أثناء توجههم إلى السفارة السورية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
2021-05-20
#بيروت || #سانا
اعتدت مجموعات من اللبنانيين اليوم على مواطنين سوريين مقيمين في لبنان خلال توجههم إلى السفارة السورية في بيروت للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وقامت بتكسير زجاج السيارات وقطع الطرق على المواطنين.
ونقل مراسل سانا عن مصادر موثوقة قولها إن السوريين تعرضوا في عدة مناطق لبنانية لاعتداءات وقطع الطرقات ما أدى إلى إصابة العشرات منهم.


وأشار المراسل إلى أن هذه الاعتداءات لم تثن السوريين المقيمين في لبنان عن الاستمرار بالتوافد إلى مقر السفارة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.
وتشهد السفارة السورية في بيروت منذ ساعات الفجر توافداً كثيفا للسوريين المقيمين في لبنان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي: مؤسف إلى حد لا أرى له تبريراً أن يقدم عدد من اللبنانيين على الاعتداء على الحافلات التي تقل السوريين من مناطق تواجدهم إلى السفارة للمشاركة في الإنتخابات الرئاسية.

السفير علي عبد الكريم علي: الحشود الكبيرة للسوريين الذين توافدوا للانتخاب كان من المفترض أن تسعد كل اللبنانيين.

السفير علي عبد الكريم علي: أناشد كل القوى والأجهزة في لبنان، في الحكومة، والجيش، والأجهزة الأمنية، للتدخل وتطويق ما يجري لأن ما يحدث يسيء إلى صورة لبنان.

السفير علي عبد الكريم علي: سورية كانت دائماً مرحبة ومستعدة ومتجاوبة ومبادرة لحل هذه الأعباء على الشقيقة لبنان.

السفير علي عبد الكريم علي: المعالجة تقتضي فتح الطرقات وردع الذين اعتدوا على السوريين.

السفير علي عبد الكريم علي: يجب أن تكون هناك ملاحقة ومحاسبة من قبل السلطات اللبنانية لكل من اعتدى على السوريين الذين كانوا متجهين إلى السفارة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام