كيفية تعلم اللغة الانكليزية أو أي لغة ثانية بطرق مضمونة

تعلم لغة ثانية أو ثالثة هو أمر مهم بالتأكيد، وله ايجابيات و فوائد عديدة، فتعلم اللغات يساعد على زيادة الذكاء، وغيرها من الفوائد المهمة، و قد يبدوا تعلم لغة أُخرى صعب لدى الكثير من الناس، لكن إذا كان لديك دافع وإلتزام حقيقي وقوي، فإن تعلمها سيكون اسهل مما تعتقد، إذا إتبعت هذه النصائح.

(1) البدأ بحفظ الكلمات

حسب الدراسات و الإحصائيات، فإن عدد الكلمات التي تلزمك  للتحدث بفصاحة تامة 10000 كلمة، لكن تحتاج أقل من ذلك بكثير لتتحدث بشكل جيد وهو ما بين 3000-5000 كلمة، و إذا كنت مبتدأ فإن 250 إلى 500 كلمة كافية، طبعاً الأرقام هي بشكل تقريبي لأنها تختلف من لغة إلى أُخرى.

(2) عدم التسرع في التعلم

الحياة أصبحت أسرع من قبل بسبب التطور والتغيرات التي تحدث في زمننا، لذلك أصبح الناس يردون التعلم بسرعة كبيرة وبأقصر وقت ممكن، لكن هذا الشيء غير صحيح لأنه يسبب فقدان التركيز و الحماسة، لذلك يجب عليك وضع جدول زمني محدد ومنطقي والإلتزام به.

(3) الإستماع إلى مقاطع صوتية مع ترجمتها

عند تعلم أي لغة يجب عليك أن تنوع وسائل التعلم الخاصة بك، ويوجد عدة طرق لتفعل ذلك كالإستماع ومشاهدة المقاطع الصوتية، أو الغنائية مع الترجمة، و التركيز على الكلمات التي تقوم بحفظها وبهذه الحالة لن تشعر بالملل، بالمقابل ستحفظ الكلمات بسهولة وبنطقها الصحيح.

(4) مشاهدة الأفلام أو المسلسلات

مشاهدة الأفلام والمسلسلات مع الترجمة باللغة الأصلية للفيلم، له نفس تأثير الإستماع للمقاطع الصوتية، لكن في الأفلام ستحفظ الكلمات بشكل لا إرادي، لأن عقلك في هذه الحالة يتوقع ترجمة الكلمات التي تسمعها وتقرؤها على الشاشة، وعند تصادفك للكلمات التي تتعلمها فإنك ستشعر بالحماسة تلقائيا.

(5) إستخدام التطبيقات المجانية لتعلم اللغة

يوجد العديد من التطبيقات المتوفرة على الإنترنت والتي يمكنك الإعتماد عليها في تعلم اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات، معظمها يقوم بإجراء إختبار وذلك لمعرفة مستواك في اللغة، وتقديم الدروس التي تناسب ذلك المستوى.

(6) متابعة قنوات اليوتيوب

هناك قنوات متنوعة على منصة اليوتيوب التي تساعد المتابعين على تعلم اللغات بطرق مختلفة والتي سوف تفيدك حتماً في التعلم والنطق الصحيح للكلمات.

وبالطبع كل شخص لديه أسلوب و طريقة معينة لدراسة اللغات وتعلمها، فالذلك الخيارات متعددة أمامك لتبدأ طريقك بالشكل الصحيح من البداية وحتى النهاية.

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام