إليك 6 نصائح للسفر عبر الطائرة.. لايمكنك السفر بدونها

سواء كنت متعوداً على السفر عبر الطائرة، أو ستكون أول مرة لك تركب على متنها، غالباً يكون هناك بعض من التوتر وقت الإقلاع، حيث يتمزج الخوف مع القلق و الحماس، ولكي تكون تجربة السفر على الطائرة مميزة يجب عليك معرفة هذه الأمور الضرورية

(1) الإنتباه والمحافظة على الحقائب والوثائق

من المعروف أن الناس يكون معها حقيبة يد صغيرة يضعون بداخلها الوثائق، مثل جواز السفر و الهوية مع تذاكر الطائرة مع حقيبة أخرى تحمل في الظهر و أخرى للملابس، لكن في بعض الحالات يتم نسيان حقيبة التذاكر و الوثائق، في مكان ما نتيجة التشتيت الكبير الذي يحدث في المطار
فالذلك عند فقدان الوثائق، يمكنك إخبار بأسرع وقت ممكن شرطة المطار، وذلك لمساعدتك في العثور على حقيبتك.

(2) التنظيم و إدارة الوقت

بعد معرفتك لمكان المطار بالتحديد، يجب تنظيم وقتك للوصول في الوقت المناسب، لكي تتجنب إما الوصول باكرا للغاية، أو تصل متأخرا للغاية، فتفوتك الطائرة، و خاصةً أن إجراءات تسجيل الدخول قد تأخذ وقتا طويلاً، و الطائرة لن تؤخر إقلاعها من أجل شخص واحد

(3) إعرف الوزن القانوني المسموح به في الطائرة

يوجد وزن مجاني محدد تضعه أغلب شركات الطيران، و عند تجاوزك للوزن المحدد، ستكون مضطراً إلى دفع مبالغ إضافية، و قد تتأخر عدة ساعات لذلك يجب عليك دائماً الحرص على حزم الأمتعة التي تحتاجها بشكل ضروي للغاية فقط، ومعرفة الوزن المجاني المسموح لك.

(4) لا تقوم بتغليف الأمتعة بشكل كبير

الكثير من المسافرين يقومون بتغليف الأمتعة لعدة أسباب، لكن هذا غير صحيح، فعند وصولك للمطار غالباً سيطلب منك نزع التغليف من أجل التفتيش، ويجب أن لا تنسى وضع رقم الهاتف الإميل و إسمك الكامل في مكان ظاهر على حقيبتك، حتى في حال ضياعها سيكون من السهل معرفة معلوماتك للتواصل معك.

(5) تجربة أطعمة مختلفة قبل الإقلاع

لا يُنصح بتجربة أطعمة جديدة في المطار، فأنت لا تعرف كيف ستتفاعل معدتك مع هذه الأطعمة، ويمكن أن تسبب مشاكل صحية، فا تفسد لك تجربة السفر وأنت بالتأكيد لا تريد ذلك.

(6) تجنب الفزع و الخوف

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تحدث في المطار، كتأخر الطائرة، أو إلغاء الرحلة، أو حتى يمكن أن تتوه في المكان، لكن هذه الأمور لا يجب أن تؤثر عليك وتجعلك في حالة من الهلع، لذلك توجه إلى أول مركز مساعدة، وسيتم إخبارك بالضبط ما هي الأمور التي عليك القيام بها.

وفي النهاية.. بالتأكيد السفر عبر الطائرة هو تجربة ممتعة وجميلة ويجب عليك أن تعيشها بكل تفاصيلها وأن تكون جاهزاً لها من كافة النواحي.

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام