موجة حارّة جديدة هي الثانية فعلياً خلال هذا الصيف.. إليكم حالة الطقس المتوقعة في سوريا

سوريا

أفادت الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستستمر حول معدلاتها أو أعلى بقليل في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، يكون صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة فوق المناطق الساحلية وسديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة تنشط في ساعات المساء وخاصة في المنطقة الشرقية والجزيرة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع بشكل تدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويكون الطقس صحواً وحاراً نسبياً في أغلب المناطق وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع تدريجياً اليوم السبت، فوق جميع المناطق جراء تأثر البلاد بموجة حر جديدة هي الثانية فعلياً خلال هذا الصيف، لافتة إلى أن المناطق الساحلية تسجل ارتفاع واضح بدرجات الحرارة وهو الأول لهذا الموسم حيث تلامس حدود 36 درجة خصوصاً في طرطوس ومحيطها.

من جانبه، المتنبئ الجوي حسان الجردي توقع خلال حديثه مع أثر قبل أيام، أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي نتيجة تأثر البلاد بموجة حارة بامتياز، وستصبح الحرارة أعلى من معدلاتها، مضيفاً أن ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة تكون يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، والحرارة ستتجاوز الـ 40 درجة في أغلب المناطق الداخلية.

وكان المتنبئ الجوي حسان الجردي ذكر لـ “أثر” أن طقس سوريا خلال الأسبوع الجاري سيكون مختلف تماماً عن طقس الأسبوع الفائت، وبالتالي فإن آخر أسبوع من شهر آب سيكون مختلف تماماً، مع الإشارة إلى أن الأجواء ليلاً تكون حارة أيضاً.

أثر برس

The post موجة حارّة جديدة هي الثانية فعلياً خلال هذا الصيف.. إليكم حالة الطقس المتوقعة في سوريا appeared first on أثر برس.

المصدر

أضف تعليق