سوريا تتأثر بموجة حارة.. متى ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة؟

سوريا

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا، ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بمقدمة مرتفع شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون صيفياً حاراً نسبياً في أغلب المناطق وسديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية بينما تكون الرطوبة مرتفعة نسبياً خلال ساعات الليل والصباح الباكر والرياح متقلبة إلى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جانبه، المتنبئ الجوي حسان الجردي توقع خلال حديثه مع “أثر” قبل أيام، أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي نتيجة تأثر البلاد بموجة حارة بامتياز، وستصبح الحرارة أعلى من معدلاتها، مضيفاً أن ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة تكون يوم غد الإثنين والثلاثاء، والحرارة ستتجاوز الـ 40 درجة في أغلب المناطق الداخلية.

وكان المتنبئ الجوي حسان الجردي ذكر لـ “أثر” أن طقس سوريا خلال الأسبوع الجاري سيكون مختلف تماماً عن طقس الأسبوع الفائت، وبالتالي فإن آخر أسبوع من شهر آب سيكون مختلف تماماً، مع الإشارة إلى أن الأجواء ليلاً تكون حارة أيضاً.

يشار إلى أن هذه الموجة الحارة التي تشهدها سوريا هي الثانية فعلياً خلال هذا الصيف، بحسب صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

أثر برس

The post سوريا تتأثر بموجة حارة.. متى ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة؟ appeared first on أثر برس.

المصدر

أضف تعليق