بعد تبنيه إنارة مكان وقوع حادث جورج الراسي.. رجل أعمال سوري يوضح لـ “أثر” سبب تبرعه بمشروع للأراضي اللبنانية

جورج الراسي

خاص || أثر برس تزامناً مع حادثة وفاة الفنان اللبناني جورج الراسي، إثر حادث سير مروع عند الحدود السورية _ اللبنانية، على طريق المصنع على مقربة من الأمن العام اللبناني، وذلك نتيجة اصطدامه بفاصل أسمنتي “بلوك” في منتصف الأوتوستراد، أعلن رجل الأعمال السوري فؤاد محمد النادر عن تبرعه من أجل إنارة مكان الحادث.

حيث كتب عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” اليوم الأحد: “تابعت تفاصيل خبر وفاة الفنان اللبناني جورج الراسي وصديقته على طريق دمشق بيروت أثناء عودتهما من سوريا صباح أمس السبت، وبعد تعزيتنا لأهله وذويه وحفاظاً على أرواح سالكي الطريق جميعاً، أُعلن عن تبني مشروع إنارة مكان وقوع الحادث المروع الذي أودى بحياتهما ونعتبر ذلك بمثابة صدقة جارية عنهما”.

وتواصل موقع “أثر” مع رجل الأعمال فؤاد محمد النادر، لمعرفة تفاصيل حول البادرة الخيرية التي أعلن عنها، حيث قال: “أحببت أن أتبرع، وتبرعي هو وفاء لشخص محب لسوريا وللسوريين ومحبة لشخص وافاه الأجل وهو في طريق العودة من سوريا أي بمثابة الضيف وله كل الحق بما فعلناه”.

وحول سبب تبرعه بالمشروع للأراضي اللبنانية، خاصة وأن هناك بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي تساءلوا حول قيامه بذلك في الأراضي اللبنانية وليست السورية، أجاب رجل الأعمال: “أنا لا فرق لدي بين سوريا ولبنان ولكن موقع الحادثة أجبرنا على ذلك، وبالتالي الطريق يسلكه السوريون أكثر من اللبنانيين وهم أكثر عرضة للحوادث من غيرهم أي أن المصلحة سوريّة أكثر من أنها لبنانية إن كان هناك تفنيد للمواقع، ونتمنى السلامة للجميع كائناً من كان”.

وعن موعد المباشرة بتنفيذ مشروع الإنارة، أوضح رجل الأعمال السوري خلال حديثه مع “أثر” أن المباشرة بالمشروع ستبدأ من صباح يوم غد الإثنين، مضيفاً أنه “تواصل مع وزارة الأشغال العامة، والوزير علي حمية متابع للموضوع”.

وأكد رجل الأعمال السوري فؤاد محمد النادر، لـ “أثر” أن لديه جمعيات خيرية في سوريا، تقدم مساعدات للأهالي في شتى المحافظات السورية.

يذكر أن الراحل جورج الراسي أحيا حفلاً في دمشق، قبل تعرّضه للحادث في طريق العودة، وجرى نقله مع السيّدة التي كانت ترافقه إلى مستشفى تعنايل في لبنان، لكنهما توفيا، وتبين من معاينة جثة الفنان وجود كسور في القفص الصدري والرأس بسبب قوة الاصطدام بالحاجز.

وكان مصدر طبي قد كشف أن الحادث وقع قبل الحدود اللبنانية بكيلومتر واحد، بعد اجتياز الراسي نقطة الأمن العام السوري، والحادث “قضاء وقدر نتيجة عدم إنارة الأوتوستراد الدولي، وغياب أدنى مقوّمات السلامة المرورية بين نقطتي المصنع السوري واللبناني”، بحسب صحيفة “النهار” اللبنانية.

 

بتول حسن

The post بعد تبنيه إنارة مكان وقوع حادث جورج الراسي.. رجل أعمال سوري يوضح لـ “أثر” سبب تبرعه بمشروع للأراضي اللبنانية appeared first on أثر برس.

المصدر

أضف تعليق