أحمد عزام لـ”أثر”: الشوط الأول ضد تايلاند هو أسوأ شوط للمنتخب السوري منذ عدة سنوات

أحمد عزام لـ"أثر": الشوط الأول ضد تايلاند هو أسوأ شوط للمنتخب السوري منذ عدة سنوات

خاص || أثر سبورت

حقق المنتخب السوري في أول مباراة له تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، يوم أمس السبت، بالفوز على منتخب تايلاند بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما في دبي.

وبارك المدرب أحمد عزام للمنتخب فوزه واعتبره فوزاً معنوياً جاء في وقته بعد سلسلة خسارات؛ ولكن الأداء لم يكن بالشكل المطلوب.

وقال العزام لـ”أثر برس”: “المدرب دخل المباراة بطريقة 4-4-2 وحاول القيام بضغط متوسط على منتخب تايلاند ولم يحاول بناء اللعب من الخلف، وربما كان المطلوب من الحارس لعب الكرات الطويلة بسبب وجود مهاجمين يتمتعان بطول القامة واللعب على الكرة الثانية العائدة من لاعبينا أو من لاعبي الخصم”.

وأضاف: “السيطرة  كانت شبه كاملة للتايلانديين وكان انتشارهم أفضل ولم يسمحوا لمنتخبنا بالاستحواذ على الكرة، وكانت نسبة اللعب في وسط ملعبنا أكبر بكثير من اللعب بوسط المنتخب التايلاندي وغاب شكل الفريق ولم يكن في هذا الشوط ما يستحق الذكر لمنتخبنا سوى كرة الهدف التي جاءت من خطأ للحارس وسيطر اللعب العشوائي على لاعبينا”.

وحول الشوط الثاني من المباراة، أكد عزام بأن الأداء تحسن بعد التبديلات التي قام بها كوب، وتابع: “سجلنا قبلها هدف من ركلة جزاء والتبديلات أعطت حيوية للفريق وكان اللعب أفضل في وسط ملعب المنتخب التايلاندي وقدم الفريق أداءً جيداً؛ ولكن بصراحة لم نشاهد لمسات واضحة للمدرب وما زال بناء اللعب أحد عيوب المنتخب وبالمحصلة النتيجة جيدة؛ ولكن الأداء ليس بالمستوى المطلوب ولم نشاهد لعب جماعي وخاصةً في الشوط الأول ولا نستطيع لوم المدرب كونه في مرحلة تجريب للاعبين وقد تظهر لمساته من المباراة القادمة وربما نشاهد لاعبين جدد وفكر جديد وخطة جديدة”.

ونوّه بأن الشوط الأول هو أسوأ شوط لمنتخبنا منذ عدة سنوات على الرغم من الخسارات السابقة.

وختم بأن الأداء الجيد هو الذي يعطيك نتيجة جيدة وعلى المدرب إيجاد توليفة جيدة للمنتخب من لاعبي الخبرة والشبان.

ويلتقي المنتخب السوري بعد غدٍ الثلاثاء مع المنتخب البحريني في المنامة في ثاني مبارياته الودية ضمن أيام الفيفا الحالية.

محسن عمران

The post أحمد عزام لـ”أثر”: الشوط الأول ضد تايلاند هو أسوأ شوط للمنتخب السوري منذ عدة سنوات appeared first on أثر برس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com